المرأة

وحدة أيادي مصر بالغربية تنظم ورشة تدريبية لتعليم فن الريزن للسيدات 

 

كتب / وائل أبورية:

نظمت وحدة أيادي مصر بالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص، ورشة عمل تدريبية لتعليم فن الريزن للسيدات بمركز التدريب بالديوان العام لمحافظة الغربيه، وذلك ضمن جهود منصة “أيادي مصر” التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية للتسويق الإلكتروني لهذه المنتجات.

 

وأوضح محافظ الغربية أن المحافظة مستمرة في تنفيذ التدريبات تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم الأسرة المصرية وخاصة المرأة في مجال الصناعات اليدوية والحرفية لزيادة معدل الإنتاج وتوفير فرص عمل جديدة وزيادة الدخل للأسرة المصرية، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالتنسيق والتعاون الكامل مع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

وأشار رحمي أن الدولة المصرية تضع على رأس أولوياتها، العمل على تمكين المرأة اقتصاديا في كافة المبادرات التي تعمل عليها، للنهوض بمستوى معيشتها وخاصة أن المرأة تمثل نصف المجتمع وان ما تقوم به الدولة قد تترجم بشكل رئيسي في المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، حيث تعمل الدولة من خلال قطاعاتها المختصة على بحث آليات دعم المرأة وتحسين دخلها بقرى الريف.

 

وأوضحت راندا السملاوي رئيسة الوحدة في الغربية أن مادة الريزن تستخدم في مجموعة متنوعة من الحرف والأعمال اليدوية ويعتبر طريقة ممتعة لإضفاء لمسة من اللمعان والاختلاف على أثاث المنزل، وصناعة المجوهرات، والحلي والإكسسوارات، والزخارف، وغيرها، فباستخدامه يمكننا إنشاء أعمال فنية ساحرة ومتميزة، وهو من المشاريع الصغيرة التي تفتح باب رزق للشباب والسيدات ولا تحتاج إلى خبرة سنوات أو مبالغ كبير لتنفيذها.

والجدير بالذكر أيضا أن مشروع أيادي مصر يتم بالتنسيق بين وزارة التنمية المحلية مع (برنامج الأغذية العالمي WFP) و (شركة E أسواق مصر) إحدى شركات (E فينانس)،

زر الذهاب إلى الأعلى