الوزراء يستجيب لمطلب المراغي .. تسجيل السائقين ضمن المتضررين من كورونا .. مستندات

كتبت – نجوي ابراهيم

وجه النائب جبالى المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، ورئيس النقابة العامة للنقل البري ، الشكر والتقدير الي الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، لاستجابته لمطلب النقابة العامة للنقل البري بادراج السائقين ضمن الفئات المتضررة من جائحة كورونا واحقيتهم في صرف منحة مالية جراء تضررهم من الاجراءات الاحترازية و الاستثنائية .

كما تقدم النائب جبالي المراغي بالشكر الي كل من وزيرتي التخطيط والتضامن الاجتماعي واعضاء اللجنة المشكلة بقرار رئيس الوزراء رقم 776 لسنة 2020 الخاصة بأعانة المتضريين من جراء وباء كورونا ، لاستجابتهم ومتابعتهم المستمرة للاحداث الاستثنائية والعمل علي تخفيف الاضرار الناتجة علي العاملين من جراء فيروس كورونا .

وكان النائب جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، تقدم بصفته رئيس النقابة العامة للنقل البري ، بعدة خطابات بتاريخ الخامس من ابريل ٢٠٢٠ ، موجهة الي رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي ، وكل من وزيرتي التخطيط والتضامن الاجتماعي ، مطالبا فيها بادراج السائقين ضمن الفئات المتضررة من الاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا ، وصرف منحة لهم من جراء هذه الازمة العالمية .

ووجه المراغي في خطابه الشكر لرئيس الوزراء لما يقدمه من جهد في مواجهة ازمة فيروس كورونا العالمي ، والتي ادت الاجراءات الاحترازية لمنع انتشاره الي حدوث شلل تام بجميع قطاعات الدولة .
واضاف المراغي في خطابه ان قطاع النقل البري هو الفئة الاولي من المتضررين من هذا الوباء ، نظرا لكون سائقي قطاع النقل البري الحر ، دخلهم مرتبط بعملهم اليومي والاستمرار فيه .

وطالب المراغي في خطابه بالموافقة علي تسجيل بيانات السائقين ضمن المتضررين من الازمة ، اعمالا للقرار رقم ٧٧٦ وتخصيص الصندوق رقم ٢٠٣٠ علي ان تقوم النقابة العامة للنقل البري بتحرير شيك بمبلغ ٥ مليون جنيه للصرف منه علي المتضررين من السائقين بقطاع النقل البري الحر .

زر الذهاب إلى الأعلى