3 جلسات بحضور السيسي.. أبرز فعاليات المؤتمر الوطنى الثامن للشباب بمركز المنارة

كتب – عاطف عبد الستار

ساعات قليلة وينطلق المؤتمر الوطني للشباب، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد كبير من الشباب المصري. وخلال دورته الثامنة، يقدم المؤتمر، عددًا من الفعاليات التي تشغل بال المجتمع المصري، غدًا السبت، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية.

تنطلق فعاليات المؤتمر الثامن للشباب، غدًا السبت، بحضور نحو 1600 مشارك غالبيتهم من الشباب، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتبدأ فعاليات المؤتمر بالجلسة الأولى، التي تتحدث عن تجربة مِصر في مكافحة الإرهاب محلياً وإقليمياً، ويعقبها الجلسة الثانية بعنوان تأثير نشر الشائعات في ظل حروب الجيل الرابِع على الفرد والمجتمع.

وتختتم فعاليات المؤتمر بالجلسة الثالثة تحت عنون اسأل الرئيس والتي من خلالها يجيب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن أسئلة المواطنين.

وتعتبر جلسة “اسأل الرئيس” أبرز جلسات المؤتمر من حيث التفاعل والتأثير والتي يقوم فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتواصل بشكل مباشر مع المصريين، والرد على أسئلتهم، في محاولة لإثراء وزيادة الوعي العام بكل ما يدور في البلاد.

 

مؤتمر الشباب

يذكر أن المؤتمر الوطني للشباب فرصة للحوار، والتعرف على أفكار الشباب وأطروحاتهم ودعم التواصل بين الدولة المصرية وشبابها، وذلك عقب اطلاق مؤتمر الشباب في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء في أكتوبر ٢٠١٦.

 

بدأت النسخة الأولى للمؤتمر الوطني للشباب في القاهرة في شهر ديسمبر من نفس العام، ليمر بسلسلة من المؤتمرات في مختلف أقاليم مصر، كان أخرها في جامعة القاهرة في يوليو ٢٠١٨.

 

وساهم المؤتمر في خروج العديد من التوصيات، كان أبرزها تدشين منتدى شباب العالم، والذي عُقِدَ منه نسختان حتى الآن، والذي كان له العديد من التوصيات، منها تنفيذ ملتقى الشباب العربي الإفريقي.

 

كما كان من توصيات المؤتمر الوطني إنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب.

 

الدكتورة نجلاء نبيل  تكتب : الرئيس السيسي ينتصر بالشباب

الدكتورة نجلاء نبيل  تكتب : الرئيس السيسي ينتصر بالشباب

زر الذهاب إلى الأعلى