محافظات

الهجان يؤكد على تطوير منظومة التدريب والتعليم الفنى بالقليوبية

 

كتب :أسامة القلا

اكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية فى إجتماع اللجنة العليا الاستشارية لدعم وإصلاح التدريب الفني للتشغيل لمناقشة تطوير منظومة التدريب المهني والنهوض بمنظومة التعليم الفني باعتباره قاطرة تقدم الأمم وتأهيل خريجي المدراس الفنية والتكنولوجية والمدراس التطبيقية التكنولوجية لسوق العمل سواء علي المستوى المحلي أو الدولي أو الإقليمي.

أشار الهجان ان مهام اللجنة تتمثل في التنسيق بين الجهات المعنية بالتعليم الفنى والتدريب المهني والتوظيف للربط بين احتياجات خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية وامكانيات التعليم والتدريب الفني والمهني والعمل على تحقيق التوازن بين العرض والطلب بكافة الأنشطة الانتاجية.

أوضح المحافظ أن اللجنة تأتي ضمن أعمال برنامج دعم إصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى ،هو مشروع ممول من الحكومة المصرية والإتحاد الأوروبى بهدف تحسين وتطوير نظام التعليم الفنى والتدريب المهنى في مصر ، بما يلبى الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية، خاصة توظيف الشباب وزيادة التنافسية بما يتماشى مع تنمية الدولة فى الحاضر والمستقبل.

ويسعى البرنامج إلي تحسين صورة التعليم الفنى والتدريب المهنى في المجتمع
وخلال الاجتماع ناقشت اللجنة سبل الاتفاق على وضع معايير اختيار الأنشطة الفاعلة للارتقاء بحوكمة منظومة التعليم الفنى والتدريب المهنى على مستوى المحافظة والعمل على إقامة ملتقيات توظيف للشباب.

زر الذهاب إلى الأعلى