خدمات

صندوق مكافحة الإدمان ينظم زيارة للمتعافين إلى المناطق الأثرية

 

ياسمين ابراهيم

نظم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسه نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، رحلات للمتعافين من الإدمان بمراكز العزيمة التابعة للصندوق إلى عدد من المناطق السياحية والأثرية في إطار الاحتفال باليوم العالمي للسياحة.

كما قام الصندوق بتنظيم رحلات صيفية، للمتعافين للاستمتاع بشواطئ المحافظات الساحلية، فى إطار الحرص على خلق جو ترفيهي وكسر الملل لدى المتعافين وتحفيزهم على استكمال برامج التأهيل النفسي والاجتماعي داخل مراكز العزيمة التابعة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

ووجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، باستمرار تكثيف الأنشطة للمتعافين من الإدمان سواء الأنشطة الترفيهية أو الرياضية أو خدمات التأهيل الاجتماعي والنفسي ضمن خدمات ما بعد العلاج وخدمات الدعم النفسي و برامج إعادة التأهيل وبرامج الحد من الانتكاسة.

كما تم توفير ورش لتدريب المتعافين على حرف مهنية يحتاجها سوق العمل ضمن برنامج العلاج بالعمل داخل مراكز العزيمة بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

وأشارت القباج، إلى إتاحة القروض لتمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر للمتعافين ضمن مبادرة “بداية جديدة” بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي، حيث تتيح إقراض المتعافين من تعاطى وإدمان المواد المخدرة لإنشاء مشروعات صغيرة تساعدهم على العودة إلى العمل والإنتاج مرة أخرى وتمكينهم من إيجاد مصدر رزق لهم.

وأشار الدكتور عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إلى حرص الصندوق على تنفيذ الأنشطة الترفيهية للمتعافين داخل مراكز العزيمة خلال فترة التأهيل.

زر الذهاب إلى الأعلى