العمال

انطلاق أول دورة للتدريب على التحول الرقمي لأعضاء اللجان النقابية بالسياحة والفنادق

انطلقت أمس، أول دورة تدريبية على استخدامات التحول الرقمي، لأعضاء اللجان النقابية التابعين للنقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق وذلك في إطار العمل على تطوير المنشآت السياحية والفندقية، ودعم الإقتصاد القومي.
شارك في الدورة أمناء الصناديق ومساعديهم في ٣٠ منشأة فندقية.
صرح محسن اش اللـه رئيس النقابة العامة، وسكرتير الهجرة، والإستخدام باتحاد العمال، بأن المشاركين في الدورة الأولي تم تدريبهم نظرياً وعملياً، على استخدامات التحول الرقمي، الذى يمثل أحد العناصر التى تقوم عليها نظم العمل، لتنمية الإقتصاد القومي في مجال السياحة، والتعامل مع العملاء والوافدين العرب والأجانب.
أكد الدكتور أحمد الشريف رئيس مجلس أمناء مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية، في محاضرته للمشاركين أن المنظمات النقابية يجب أن يكون لها دور فاعل في تنفيذ خطة الدولة للتنمية الشاملة، ٢٠٢٠ – ٢٠٣٠ عن طريق رفع مستوي أداء العاملين وتنمية مهاراتهم وإدراكهم بقضايا الوطن، إلى جانب دورهم الفاعل في التصدي للمؤامرات الخارجية، ونشر الفكر والوعي داخل المجتمع.
أشارالدكتور جهاد دياب الخبير الإقتصادي بالأمم المتحدة، إلى أهمية تنمية الوعي الوطني والإستغلال الأمثل للموارد والثروات المتاحة، عن طريق التدريب المستمر ورفع كفاءة العاملين بالمنشآت الإقتصادية والخدمية.
نقلت الدكتوره ناهد علي ، المدير العام بمؤسسة الأحلام السياحية، التجارب والتطبيقات العملية وأساليب إدارة الحسابات الختامية والصناديق بالنظم الالكترونية الحديثة للمشاركين.

زر الذهاب إلى الأعلى