اقتصاد

أيمن رضا: انفراجة جديدة لمصانع العاشر من رمضان

مشروعات تنفيذية على أرض الواقع وتقليل الفاتورة الإستيرادية وزيادة الصادرات

كتبت – شيماء بركات

اكد أيمن رضا الأمين العام لجمعية مستثمري العاشر من رمضان أن اجتماع مع مركز تحديث الصناعة أسفر عن عقد ورش عمل موسعة للمستثمرين الصناعيين بالمدينة للوقوف على البرامج المتاحة بالمركز وتفعيل استفادة القطاعات الصناعية المختلفة منها وبحث سبل التعاون المشترك خلال المرحلة المقبل.

أشار أيمن رضا الأمين العام لجمعية مستثمري العاشر من رمضان أن مركز تحديث الصناعة إتاح ما يوازى 100 ألف يورو لكل مصنع لخدمات الدعم الفني وزيادة التنافسية، وفور تسجيل المنشأة يبدأ المركز فوراً بزيارة المصنع لرفع حالته وعمل تحليل فجوة، ثم البدأ في وضع خطة تطوير لما يحتاجه كل مصنع على حِدة من خلال مجموعة من الخدمات الفنية بالموارد البشرية وبرامج الجودة وخفض تكاليف الإنتاج والتسويق والتصدير وكل ما يندرج تحت خدمة فنية يغطيها المركز بنسبة تبدأ من 90% .

لذلك نطالب كافة أصحاب المصانع بالتوجه إلى المركز للإستفادة من خدماته ودعم توجّه الدولة لتقليل الفاتورة الإستيرادية وزيادة الصادرات.

وأضاف أيمن رضا الأمين العام لجمعية مستثمري العاشر من رمضان أن مركز تحديث الصناعة له دورُ بارز خلال السنوات الماضية لخدمة المجتمع الصناعى ونأمل أن يُساهم في خطة التنمية الصناعية الشاملة لتحقيق أهداف القيادة السياسية بتخفض فاتورة الواردات وزيادة الصادرات من الصناعات الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى