صفية صلحي: مشروع تهيئة بيئة أعمال أفضل يحارب بطالة الشباب بالصعيد

كتبت – نجوي ابراهيم

بدأت امس فعاليات المنتدي الاقتصادي لمشروع تهيئة بيئة افضل للاعمال بصعيد مصر ، واقيم الملتقي التوظيفي الاول بنجع حمادي محافظة قنا، ويعد الملتقي التوظيفي من اولويات اجندة عمل المنتدي الاقتصادي .

وقالت صفية صلحي امينة المراة بالاتحاد المحلي لعمال قنا ، وعضو المنتدي الاقتصادي ، ان مشروع تهيئة بيئة أفضل للاعمال فى صعيد مصر ، منفذ من جمعية شباب رجال اعمال اسيوط للتنمية وممول من الاتحاد الاوربي .

اضافت صفية صلحي ان المنتدي يهدف الي ربط الشباب بسوق العمل ، ويعد الملتقي هو الاول لفعاليات انشطة المنتدى لتوفير فرص عمل متاحة بالمنطقة الصناعية بنجع حمادى من خلال اصحاب المشروعات الذين تمت دعوتهم لحضور الملتقى.

اشارت صفية صلحي ان الملتقى التوظيفي شارك به قرابة 100 شاب وفتاة من مختلف قرى ونجوع شمال قنا، بالإضافة إلى العديد من الكوادر الشبابية ورجال الأعمال والمستثمرين، لافتة الي ان اقامة الملتقي الاول بمركز نجع حمادي ليخدم شمال المحافظة وستتوالي اقامة ملتقيات اخري تخدم وسط وجنوب المحافظة ، حيث تعد محافظة قنا أحدي الثلاث محافظات التى نفذ بهم المشروع ( قنا وسوهاج وأسيوط) .

وقالت صفية صلحي ان ملتقى التوظيف لربط شباب شمال محافظة قنا بفرص العمل المتاحة بالمنطقة الصناعية بنجع حمادي، فضلًا عن إقامة حوار بين ممثلي الحكومة المحلية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني حول المشاكل التي تواجهها المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر واستراتيجيات التصدي لها.

اوضحت ان الهدف الاساسي للمنتدي هو تحسين بيئة الأعمال وتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وازالة المعوقات التى تواجه الشباب حيث تم تشكيل المنتديات من ممثلين من الحكومة المحلية والقطاع الخاص، ومنظمات المجتمع المدني، لمناقشة المعوقات والمشاكل التي تواجه المشروعات ، والبحث عن حلول في ظل الموارد المتاحة.

يهدف المنتدي الاقتصادي إلى توفير بيئة جاذبة للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر في صعيد مصر، من خلال التعرف على المشكلات التي تواجه قطاع الأعمال في محافظات قنا وسوهاج وأسيوط .

زر الذهاب إلى الأعلى