أهم الأخباراجتماعيات

وزارة التضامن ترفع شعار “تعليمك مفتاح قرارك” احتفالاً باليوم العالمي للفتاة

ياسمين ابراهيم

أطلقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، فعاليات احتفالية اليوم العالمي للفتاة، تحت شعار ” تعليمك مفتاح قرارك”، وذلك بالشراكة مع هيئة بلان الدولية، وبدعم من السفارة الكندية في القاهرة.

وأكدت القباج، أن الوزارة اختارت موضوع احتفالية هذا العام بما يتوائم مع الموضوع العالمي للاحتفالية وهو “مشاركة الفتيات في صنع القرار”، إيماناً منها بالدور القوي الذي يلعبه تعليم الفتيات في تمكينهن للوصول إلى القرارات الشخصية والعملية الصائبة.

وأشارت القباج، إلى حرص الوزارة على إتاحة منصات تدعم بناء القدرات والحوار المستمر والتمكين للفتيات، منها مبادرة “فتيات في أدوار قيادية” بالتعاون مع هيئة بلان الدولية.

وأفادت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن أنشطة المبادرة تتضمن اختيار مجموعة من الفتيات المتفوقات في المجالات الأكاديمية أو الرياضية أو الفنية أو الابتكارية أو المهارية، لحضور تدريبات على المهارات القيادية، تمهيداً لمقابلة مسئول في إحدى المجالات محل اهتمامهن من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والدولية والمحلية، وتولي مناصبهم لمدة يوم واحد.

ويأتي ذلك بهدف تعزيز ثقة الفتيات المشاركات في أنفسهن، من خلال التعبير عن أفكار ومقترحات من واقع حياتهن والتحديات التي تواجههن في شتى المجالات، وعرضها على المسئولين، والحصول على الردود أو التوصيات التي يمكن أن تلهم خطط كل جهة في المستقبل.

وأثنت القباج على أهمية الاحتفالية السنوية باليوم العالمي للفتاة، حيث يمثل هذا اليوم بفعالياته المختلفة رمزا لدعم حقوق الفتيات، خاصة من خلال إتاحة فرص التعليم والتدريب المختلفة لهن، من تحقيق التغيير الثقافي والاجتماعي المطلوب لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة واستراتيجية حقوق الإنسان لعام 2021 واستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

زر الذهاب إلى الأعلى