محافظات

الغربية… رحمي يشهد مؤتمر الحوار الوطني بعنوان الطريق نحو الجمهورية الجديدة

كتب _ وائل أبورية

 

شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم، بقاعة المؤتمرات بجامعة طنطا، مؤتمر الحوار الوطني … تحت شعار “الطريق إلى الجمهورية الجديدة” والذي يتم تنفيذه لتعزيز تبادل الرؤى وإرساء مبادئ الديمقراطية في الجمهورية الجديدة.

 

حضر المؤتمر الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، الدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات، الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، الشيخ عويضة عثمان آمين الفتوى بدار الإفتاء، الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها.

 

وقال رحمي أن الحوار الوطني شمل 3 محاور رئيسية سياسية ، اقتصادية واجتماعية ، حيث يشمل المحور الاجتماعي التعليم ، الصحة ، الثقافة ، الهوية الوطنية ، الزيادة السكانية ،الأسرة والتماسك المجتمعي ، وقد قطعت المحافظة شوطا كبيرا خلال السنوات الثلاثة الماضية في هذه الملفات، فقد أنشأت المحافظة 223 مدرسة بتجهيزاتها، تطوير 43 قسم بالمستشفيات ، إنشاء 19 وحدة غسيل كلوي و13 وحدة علاج طبيعي ، ذلك إلى جانب شراء 121 جهاز جديد وتطوير 6 مستشفيات وجاري بناء 4 مستشفيات أخرى جديدة ،بالإضافة إلى 50 وحدة صحية بالقرى لتخفيف الضغط على مستشفيات المدن ، كما قامت المحافظة بتطوير 3 مستشفيات تأمين صحي واستحداث تطبيقات إلكترونية للتسجيل بعباداته .

 

وأشار رحمي أن المحافظة قد نفذت مشروعات تنموية ، خدمية واستثمارية بلغت 64,1 مليار جنيه ، كما تصدرت المركز الأول في نسب تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة ، مضيفا أن المحافظة تحركت بخطى واسعة في سبيل ترسيخ الهوية الوطنية ودعم الشباب الوطني المثقف ، حيث قامت المحافظة بإنشاء فريق متطوعي الغربية ، ودعم برلمان الشباب ومجموعة شباب يقود شباب، مختتما كلمته بضرورة أن يخرج الحوار الوطني اليوم بنتائج مثمرة تخدم الدولة المصرية وتحقق أهدافها التنموية .

 

وأكد الدكتور محمود ذكي خلال كلمته، أن “الحوار الوطني المصري”، يهدف إلى اندماج الرؤى والأفكار المختلفة من كافة الفئات والأطياف المجتمعية، لإعداد رؤية موحدة متكاملة من كافة القوى المشاركة، لخلق مساحات مشتركة بتوافق كافة القوى السياسية والشبابية من مختلَف الجهات والفئات، لتمثل ميثاقًا نحو مستقبل أكثر توافقًا، وإعلاء مصلحة الوطن أولًا، موجها رسالة شكر وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي. على جهوده الحثيثة.

 

وأوضح رئيس الجامعة أنه منذ نهاية عام 2020، وضعت الجامعة 12 محورا للتطوير والإنجاز، تتكامل في رؤيتها واستراتيجيتها وآلياتها مع الدولة المصرية في الخطط التنفيذية والمستهدفات التنموية، حققت الجامعة من خلالها العديد من الإنجازات في محور التعليم.

زر الذهاب إلى الأعلى