فنون

مفاجأة عودة مسابقة الصوت الذهبي لاكتشاف المواهب.. إعرف الشروط والتفاصيل

نرمين ذكي

قررت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، عودة مسابقة الصوت الذهبي في دورتها السادسة، والتى ينظمها قطاع صندوق التنمية الثقافية، وذلك بعد توقف استمر لمدة عامين، بهدف دعم جهود الدولة المصرية في الارتقاء بالذوق العام، وتشجيع المواهب الغنائية في كافة ربوع الوطن.

ووجهت وزيرة الثقافة، بضرورة استحداث جائزة كبري للمسابقة باسم المطرب الراحل الفنان القدير محسن فاروق، عرفاناً بدوره الكبير في تأسيس المسابقة، فضلا عن كونه أحد فرسان الدفاع عن هوية مصر الموسيقية وتراثها، ومن الجيل الأول لفرقة الموسيقي العربية بدار الأوبرا المصرية.

وقال الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع الصندوق، إنه سيتم تلقي طلبات الإشتراك في الدورة السادسة خلال الفترة من 20 أكتوبر من الشهر الجاري حتة 20 نوفمبر من الشهر المقبل.

وتتضمن شروط المسابقة أن يكون المتسابق مصري الجنسية، ومن فئة الشباب من سن 18 إلى 38 عام، ويقدم المتسابق أغنية تراثية إلى جانب أغنية أخرى من اختياره.

ومن المقرر أن تقام الاختيارات على مرحلتين، الأولى تتعلق بتقديم المتسابق أحد أعمال الموسيقى العربية، والثانية بشأن تقديم المتسابق طقطوقة أو دور أو منولوج بالإضافة لقصيدة.

ويتم التقديم عن طريق سحب استمارة الإشتراك من مقر صندوق التنمية الثقافية أو بمنافذ البيع التابعة لقطاع الصندوق، أو عبر الموقع الإلكتروني للصندوق www.cdf.gov.eg، مع إتاحة الفرصة للراغيبن في المشاركة بمختلف محافظات الجمهورية والمناطقية الحدودية.

زر الذهاب إلى الأعلى