أهم الأخباراجتماعيات

وزيرا التضامن والقوى العاملة في احتفالية اليوم العالمي للفتاة: دعم المرأة واجب وطني

 

ياسمين ابراهيم

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وحسن شحاتة وزير القوى العاملة، احتفالية وزارة التضامن باليوم العالمي للفتاة لعام 2022 تحت شعار “تعليمك مفتاح قرارك “.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، التزام الوزارة بشكل خاص والدولة بشكل عام بدعم الفتيات ومساندة حقوقهن في الرعاية الصحية والتعليم الجيد والتنشئة السليمة والتربية الإيجابية والتأهيل لقيادة الأسرة وخدمة المجتمع.

ووجهت تحية للقيادة السياسية التي أولت للفتيات حقوقهن في هذا العصر بدءًا من دستور 2014 وحتى إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في سبتمبر عام 2021، و أن مصر من أولى الدول التي صدقت على اتفاقية حقوق الأطفال وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والقضاء على كافة أشكال التمييز ضد النساء.

وأوضحت أن عام 2022 يعتبر  من الأعوام المميزة التي شهدت اهتمامًا بالغًا من القيادة السياسية ليس بدعم المرأة فحسب وإنما بدعم المجتمع المدني الذي يعد شريكًا أساسيًا وذراعًا تنفيذيًا للعمل مع الوزارة للوصول للأسر وبشكل خاص للفئات الأولى بالرعاية.

وأشارت القباج، إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تحرص على حقوق الفتيات في كافة برامجها بدءًا من الطفولة المبكرة ومروراً بمشروطية تعليم فتيات أسر “تكافل”، ودعم الفتيات ذوي الإعاقة، ووقف ختان الإناث والزواج المبكر، وإعداد المقبلين على الزواج، والتمكين الاقتصادي للأكثر فقراً.

وأوصت وزيرة التضامن الاجتماعي، الفتيات بضرورة طلب العلم، وبالأخلاق باعتباره سر جمالها، متابعة بقولها: لا يؤخركن حديث أونظرة، وامشين مرفوعات الهامة فخورين لأنكن فتيات مصريات.

زر الذهاب إلى الأعلى