محافظات

معارض اليوم الواحد وأهلا رمضان سلاح الشراقوة لمواجهة غلاء الأسعار

كتب – أحمد حبيب:

 

تواجه محافظة الشرقية التضخم وغلاء الأسعار بتنظيم معارض لبيع السلع والمواد الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة بنسبة تصل الى 50%، مثل معارض اليوم الواحد و معارض أهلا رمضان المنتشرة بنطاق المحافظة، وذلك من خلال تعاون الجهاز التنفيذي والمجتمع المدني لتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين خاصة في هذه الأيام ومع اقتراب شهر رمضان المبارك.

 

أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بمبادرة (معرض اليوم الواحد) والتي نظمتها رئاسة مركز ومدينة كفر صقر بالتعاون مع شباب الخريجين وذلك لبيع كافة السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة أمام المواطنين لتخفيف العبء والمعاناة على كاهلهم وتصدياً لإرتفاع الأسعار وتماشياً مع خطة الدولة لتوفير كافة احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة.

 

ومن جانبه أشار الأستاذ صبحي الهادي رئيس مركز ومدينة كفر صقر إلى إفتتاح معرض اليوم الواحد لشباب الخريجين وذلك لطرح كافة السلع من (ملابس ، أحذية ، مفروشات ، مواد غذائية، أدوات منزلية ، مستحضرات تجميل) وبيعها بتخفيضات تصل لـ 50٪ للمواطنين وذلك مساهمة من الجهاز التنفيذى والمجتمع المدني لتوفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة.

 

قدم الأهالي الشكر للمحافظ وللجهاز التنفيذى والمجتمع المدني لمبادرتهم النبيلة وطرح السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة وجودة عالية مثمنين دور الدولة في الاهتمام بالمواطن البسيط ودعمه ومساندته لتوفير إحتياجاته اليومية.

 

من ناحية أخرى كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمرور الميداني على معارض أهلا رمضان المقامة بجميع أنحاء المحافظة لمتابعة حركة البيع والشراء داخل المعرض وتوافر السلع المختلفة وعرضها أمام المواطنين بالأسعار المخفضة بنسبة تخفيض تتراوح من 15 إلى 25٪ لتخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط ومحدودى الدخل وتقليل الأعباء الاقتصادية على المواطنين.. تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

 

أوضح المحافظ أن الهدف من إقامة معرض ( أهلآ رمضان ) المقامة بالتنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية وكبار التجار لتقديم السلع الغذائية وياميش رمضان واللحوم المجمدة والدواجن ومصنعاتها بأسعار مخفضة عن الأسواق الخارجية لمواجهة إرتفاع الأسعار ومحاربة الغلاء، وبما يتناسب مع محدودى الدخل لتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطن البسيط وتصدياً لإرتفاع الأسعار.

 

وتنفيذاً لتكليفات المحافظ، قام رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمرور الميداني على معارض ( أهلا رمضان) المقامة للتأكد من توافر السلع الغذائية وغير الغذائية وبأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالسوق لسد إحتياجات المواطنين.

 

أشار المحافظ أنه تم فتح منافذ أخرى لمعارض أهلا رمضان بجميع مراكز ومدن المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين.

زر الذهاب إلى الأعلى