أهم الأخبارالتعليم

افتتاح رسمي لجامعة العقبة للعلوم الطبية بالقاهره بحضور كوكبة من الصحفيين والإعلاميين وممثلين للسفارة الأردنية

 

شهد فندق هيلتون المطار، الإفتتاح الرسمي لجامعة العقبة للعلوم الطبية وكلياتها المتخصصة، في المجالات الطبية دون غيرها من العلوم، وذلك في مؤتمر صحفي كبير حضره كوكبة من الصحفيين بمختلف الصحف والمواقع المصرية والعربية، وعدد من الإعلاميين ومقدمي البرامج بالقنوات الفضائية، وممثلين عن السفارة الأردنية بالقاهرة.

أكد الأستاذ الدكتور أسامة ماضي رئيس الجامعة، أن إمكانات جامعة العقبة للعلوم الطبية تؤهلها لتكون في مصاف الجامعات الكبرى عالمياً، حيث أن رأس مالها في المرحلة الأولى يقارب ١٤٠ مليون دينار أردني، وهو ما يعادل ٢٠٠ مليون دولار أمريكي، وأن الجامعة تم إنشاؤها لتكون صرحاً متميزاً في مجالات العلوم الطبية وإعداد خريجين على أعلى مستوى علمي.

أوضح ماضي أن جامعة العقبة للعلوم الطبية تستعين بعدد من الكوادر العلمية الأكاديمية من مصر، حيث يشارك ستة أساتذة كبار بتقديم خبراتهم المتراكمة لصالح الجامعة.

أعلن ماضي أن هناك مخصصات في برنامج الجامعة، لإيفاد عدد من الدارسين بجامعة العقبة للعلوم الطبية إلى كبرى الجامعات العالمية، للوقوف على ماوصلت إليه من تطور، باعتبارها إحدى النماذج المضيئة في التقدم العلمي.

أشار رئيس الجامعة إلى أن فكرة إفتتاح فروعاً للجامعة في مصر، لم يتم دراستها حتى الآن، لكنها فكرة قائمة قد يتم دراستها وتفعيلها مستقبلاً.

أوضح الدكتور أسامة ماضي رئيس جامعة العقبة للعلوم الطبية أن مصاريف الدراسة بالجامعة في متناول الطلبة المصريين وإمكاناتهم المادية حيث إنها ليست كبيرة للحد الذي يرهقهم ماديا أو يحول دون الدراسة بالجامعة داخل الأردن.

أكد الدكتور عبد الله الخراشي المستشار الإعلامي بالسفارة الأردنية بالقاهرة، أن جامعة العقبة للعلوم الطبية نموذج لنهضة التعليم داخل الأردن، وأن بناء الدولة لابد أن يبدأ بالتعليم أولاً، الذي بدوره يساهم في بناء الإنسان باعتباره الهدف الرئيسي.

أضاف الخراشي أنه يتوقع نجاحاً كبيراً للجامعة، نظراً لاعتمادها على أساتذة يتمتعون بالكفاءات والخبرات العلمية، التي تمكنهم من رفع كفاءة الدارسين وتلقينهم المادة العلمية السليمة بسهولة.

زر الذهاب إلى الأعلى