محافظات

سقطت من الحسبان .. عزبه شلبي لم تمتد لها يد التطوير

كتب عبدالعظيم القاضى

وجه أهالي عزبه شلبي التابعة لقرية صفانية مركز العدوة محافظة المنيا استغاثة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا واحمد خلف رئيس مركز ومدينة العدوة، تستغيث من الإهمال المتعمد والتجاهل المقصود فى استبعادها من جميع الخدمات المقدمة لقرى ونجوع مصر.

وذكر أهالي عزبه شلبي أن العزبة لم تستفيد من مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لانت ولا كهرباء ولا صرف صحى ولا مياه شرب نظيفة ولا مدرسة حكومية ولا غاز طبيعي ولا مستوصف طبى ولا وحدة صحية فهى محرومة من جميع الخدمات.

وهاجم الاهالى أعضاء مجلسى الشيوخ والنواب عن المحافظة عامة متهمين اياهم بالتقصير فى خدمتهم والنظر إلى مطالبهم المشروعة التى تعد من أبسط حقوق البشر .واكدوا أنهم اموات فى ثياب أحياء.

الغريب ان المحافظ يقول دائما ان القيادة السياسية حريصة على وصول كافة الخدمات التي من شأنها توفير حياة كريمة لجميع فئات المواطنين، من خلال تلك المشروعات التي تشهدها أرض محافظة المنيا، ولكن أين عزبة شلبى من تلك الخدمات ؟

واشتكى أهالي عزبة شلبي من سوء توزيع تلك المشروعات على القرى والتوابع مشيرين إلى أن محافظ المنيا اعترف بأن هناك قرى تحظى بنصيب وافر من المشروعات التي يجري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية مثل «المعصرة» بملوي،

وطرح الاهالى سؤال هاما إذا كان العمل بمشروعات حياة كريمة يتم الان فى 192 قرية و757 تابعا بنطاق 5 مراكز مستهدفة، فأين عزبة شلبى وسط هذه القرى والتوابع ؟

زر الذهاب إلى الأعلى