العمال

هشام رضوان: برامج تدريبية باحدث الأساليب العلمية لسكرتارية المراة العاملة باللجان النقابية

كتب احمد مكاوى

اكد هشام رضوان امين صندوق الاتحاد العام للعمال ورئيس النقابة العامة للتعليم والبحث العلمي أن النقابة العامة سوف تقوم بتلبية رغبات أعضاء اجتماعات سكرتاريات المراة العاملة باللجان النقابية وسيتم إعداد برامج تدريبية تثقيفية لهم حتي يكون التدريب علي مستوي علمي حديث ويتمكنوا من معرفة العمل النقابي و كيفية التعامل مع زملائهم وخدمتهم طبقا لقانون النقابات العمالية ولائحته التنفيذية.

طالب هشام رضوان من عضوات سكرتارية المراة العاملة باللجان النقابية أن يكن علي وعي كامل للشائعات التي تحدث هذه الفترة علي مواقع التواصل الاجتماعي أنها افكار شيطانية من فئة باعت نفسها للشيطان لهدم دولة مصر وشعبها وضرورة توضيح الصوره لأولادهم الشباب حتي يمكننا أن نقف جميعا وأولادنا الشبان والشابات ضد هذه الأفكار.

اكد هشام رضوان أن جميع اعضاء النقابة العامه سوف يقفون خلف القيادة السياسية للتصدى لهذه الدعوات الشيطانيه التي تريد هدم مصر في الداخل والخارج ، جاء ذلك خلال الاجتماع الأخير للجان المراة بسكرتيريات اللجان النقابية.

اشار قدرى البسيوني الامين العام للنقابة العامة أن النقابة تمتلك اكثر من مركز للتدريب والتثقيف في مدن جمصه والغردقه ومرسي مطروح ومجهزين لإقامة الدورات للاعضاء.

اوضح قدرى البسيوني أن النقابة العامة سوف تقوم بإعداد برنامج علمي متقدم علي اسس علمية حديثه لجميع أعضاء اللجان النقابية في العمل النقابي والعمل العام.

كما أوضح رمضان مصيلحي المراقب المالي والمشرف علي مصايف النقابه العامة أن النقابة العامة تسعي دائما لتحقيق رغبات الاعضاء من الجنسين بما يتوافق مع اللائحة التنفيذية لقانون النقابات العمالية وان مجلس إدارة النقابة العامه يولي اهتماما بالتدريب والتثقيف للبرامج التي تهم العمل النقابي والعمل بالادرات وأنه ستبدأ الدورات للجنسين الشبات. والشباب أعضاء اللجان النقابية.

اشار رمضان مصيلحي الي أن للنقابة مقرات للمصايف بمدن جمصه والغردقه ومرسي مطروح وتم تجهيزهم علي اعلي مستوى للفرش والتجهيزات التي تحتاجها الأسر الاعضاء التابعة النقابه العامه.

وعلي رد اسئلة عضوات المراه العامله في الاجتماع هل يمكن للجان النقابه أن تشترى من النقابه العامه بعض الشقق وان تكون ملكا لها رد قائلا رمضان مصيلحي ممكن أن أسرة اي لجنه نقابيه تابعة النقابه العامه إذا كان لديها رصيد مالي فائض عن حاجتها بحيث لايؤثر علي استحقاقات الاعضاء يمكن شراء الوحدات بالتقسيط بدون فوائد بالاتفاق بين اللجنه النقابيه ومجلس إدارة النقابة العامه وعلي ان تستخدم هذه الوحدات لااعضاء فقط وليس لغيرهم.

قالت سماح جاد سكرتارية المراة العاملة للنقابة العامه أن الدورات سوف تبدأ للاعضاء الجدد باللجان النقابيه تحقيقا لرغبات العضوات باللجان النقابيه في الاجتماعات التي تمت بالنقابه العامه وسيتم تثقيفهم بالاسلوب العلمي الحديث طبقا للمتغيرات المتلاحقة لهذه المرحله.

زر الذهاب إلى الأعلى