التعليم

الخشت يستقبل مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية لبحث تعزيز التعاون المشترك

 

كتب: محمود فتحي :

استقبل الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة بمكتبه السيدة ليزلي ريد مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID والوفد المرافق لها لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في العديد من المجالات.

 

استعرض اللقاء، عدة موضوعات أبرزها متابعة العمل بالمراكز التي تتم بالتعاون بين جامعة القاهرة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وتشمل مركز التميز العلمي بكلية الزراعة وسُبل تطويره وإعطاء دفعة للعمل به بما يساهم في تطوير قطاع البحوث الزراعية .

 

بحث اللقاءإنشاء مركز للتطوير المهني بالجامعة بهدف تزويد الطلاب بالمهارات المهنية وخدمات التوجيه والإرشاد المهني، واعدادهم لسوق العمل وربطهم بالفرص الوظيفية المناسبة، ومواكبة احتياجات سوق العمل المتطورة وتوفير الفرصة للطلاب لتحديد مساراتهم المهنية الناجحة ضمن قطاع الصناعات القائمة، والربط بين الجامعات والقطاع الخاص،والتدريب على مهارات القيادة وحل المشكلات والتفكير النقدى .

 

كما تناول اللقاء، مناقشة التعاون في تنظيم نموذج محاكاة لطلاب جامعة القاهرة على “مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ وذلك في إطار استضافة مصر الدورة الـ 27 من مؤتمر COP 27 حول تغير المناخ نهاية العام الجاري.

 

قال الدكتور محمد الخشت إن المراكز التي تم إنشاؤها بالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تهدف إلى التميز في تقديم خدماتها.

 

قالت ليزلي ريد إن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تتعاون مع الدولة المصرية فى المجالات التعليمية والبحثية والصحية ودعم الجامعات والمراكز البحثية والعلمية والخدمية والمشروعات البحثية المشتركة.

زر الذهاب إلى الأعلى