اجتماعيات

وزيرة التضامن تحضر فعاليات حفل جائزة مصر الخير لريادة العطاء التنموي

 

ياسمين ابراهيم

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، الحفل الختامي لجائزة مصر الخير لريادة العطاء الخيري والتنموي المستدام والتي نظمتها مؤسسة مصر الخير في دورتها الرابعة.

يأتي ذلك ضمن الحملة الإقليمية التي أطلقتها مصر الخير في مايو الماضي للتوعية بقضية التغيرات المناخية ودور الفرد والمنظمات الأهلية في الحد من تلك التغيرات، بالتوازي مع اهتمام الدولة المصرية والجمعيات الأهلية المعنية بقضايا البيئة بالإعداد لمؤتمر قمة الدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP 27 ، والتي تستضيف فعالياتها مدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

وشارك في جائزة مصر الخير لريادة العطاء 82 منظمة وجمعية ومبادرة شبابية، وتم تصعيد ثلاث جمعيات للمركز الأول للجائزة وهم جمعية تنمية المجتمع المحلي للأسرة، وجمعية الرائدات والمثقفات المصرية للتنمية، وجمعية الشيخ حسن عطية للمحافظة على القرآن الكريم.

وحضر الاحتفالية الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير ، وأليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، على دور المجتمع المدني كشريك أصيل للوزارة لما له من دور وأثر حقيقى على التنمية المستدامة، و أن تلك الفعالية تأتى فى مسار مجابهة التغير المناخي وصون الطبيعة فى إطار الاهتمام الذي تشهده البلاد في استهدافها لبيئة آمنة وحياة كريمة.

واضافت القباج، أن قمة المناخ تتناول العديد من المحاور المتعلقة بالتنمية والصحة والعدالة المناخية وغيرها، حيث سيتم تخصيص يوم للمجتمع المدني، ومتوقع اشتراك 66 عضوًا من الجمعيات الأهلية.

وتسلمت الوزارة أكثر من 90 ورقة عمل تعكس جهود المجتمع المدني فيما يخص الاستدامة البيئية، ومخطط أن يتم تبادل الخبرات والتجارب التى يمكن الاستفادة منها.

وتعهدت وزيرة التضامن الاجتماعي، بتقديم كل الدعم لمؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال تضمين قضايا المناخ ضمن عملها، نظرا لأن التنمية المستدامة مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالأبعاد الاقتصادية والبيئية والمجتمعية والتوزيع العادل للموارد.

زر الذهاب إلى الأعلى