أهم الأخباراجتماعيات

لا للمخدرات.. مبادرة وزارة التضامن لتوعية طلاب الجامعات من مخاطر الإدمان

 

ياسمين ابراهيم

أطلقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، مبادرة جديدة تحت عنوان “لا للمخدرات .. صحتك أمانة” داخل الجامعات الأهلية والخاصة ضمن حملة “أنت أقوى من المخدرات” لتوعية الطلاب بأضرار تعاطي وإدمان المواد المخدرة.

أكدت القباج، أن المبادرة تستهدف توعية الطلاب من أضرار تعاطي المخدرات، كما تلقي الضوء على الخدمات التي يقدمها الخط الساخن لعلاج الإدمان 16023 سواء كانت خدمات المشورة أو العلاج بالمجان وفى سرية تامة.

وأشارت إلى أن المبادرة تهدف إلى خلق انتماء لدى الطلاب بفكرة التطوع ودعوة الراغبين منهم للانضمام لوحدات التطوع لتنفيذ مزيد من الأنشطة الوقائية داخل الجامعات وخارجها.

وأضافت القباج، أن المبادرة تهدف لتصحيح المفاهيم المغلوطة عن تعاطي المخدرات، من كون المخدرات تساعد على التركيز وتنشيط الذاكرة، واختيار الأصدقاء وغيرها من خلال تنفيذ عدد من الأنشطة الرياضية والثقافية والبرامج التدريبية لتوعية الطلاب.

ويأتي إطلاق المبادرة في الجامعات الخاصة وفي مقدمتها الجامعه الروسية بالتوازي مع استمرار تنفيذ صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي المبادرات والأنشطة التوعوية داخل الجامعات الحكومية لحماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان.

زر الذهاب إلى الأعلى