أهم الأخبارالعمال

النقابة العامة للكيماويات توقع إتفاقية عمل جماعية مع بروميتيون للإطارات بعد حكم تاريخي لصالح العمال

وقعت اليوم النقابة العامة للكيماويات، برئاسة المهندس عماد حمدي على إتفاقية عمل جماعية، مع شركة بروميتيون للإطارات ايچيبت (ش. م. م.) ،” شركة الإسكندرية للإطارات سابقاً” بمقر النقابة العامة للكيماويات، بالإتحاد العام لنقابات عمال مصر بعد الحكم التاريخي النهائي الذي حصلت عليه النقابة العامة للكيماويات، بأحقية العمال في فروق الأجر الإضافي،والأرباح، بما يتفق مع منطوق الحكم وتم حساب الفروق الناجمة عن تغيير قواعد الإحتساب من ٢٠٠٨ وحتى نهاية العام الحالي، وسيتم تسليم العاملين بالشركة الحاليين والسابقين، مستحقاتهم المقدرة من اللجنة التي تم تشكيلها من الشركة والنقابة العامة للكيماويات.

صرح المهندس عماد حمدي بأن إتفاقية العمل الجماعية” البروتوكول”، يعتبر حدث تاريخي للنقابة، بعد مشوار طويل من المفاوضات والمناقشات التي استمرت لأكثر من ٧ سنوات مع شركة بروميتيون للإطارات ايچيبت، واختتمت بالإحتكام للقضاء المصري العادل، الذي أصدر حكماً تاريخياً باحتساب الإضافي على الأجر الشامل لا على الأجر الأساسي.

أوضح أن هذا الحكم التاريخي يضمن حصول العمال على حقوقهم بأثر رجعي، وأيضاً يضمن حقوق جميع العاملين مستقبلاً.

أشاد المهندس عماد بسلوك ممثلي إدارة الشركة الذين احترموا أحكام القضاء وأكدوا على إلتزامهم بتنفيذ الحكم وصرف كل مستحقات العاملين فوراً وبأثر رجعي، وحرصهم على إقامة علاقات طيبة وقوية مع التنظيم النقابي والعاملين بالشركة.

أشار المهندس عماد حمدي إلى أن عمال الشركة سيحصلون وفقاً لحكم القضاء والإتفاق المبرم، على ٥٠ مليون جنيه يتم توزيعها على العاملين بالإضافة إلى ١٥ مليون جنيه حصلوا عليها أثناء التفاوض و ٥ مليون جنيه تعادل نصف شهر حصلوا عليها في عيد الأضحى الماضي، إلى جانب تحمل الشركة الضرائب المستحقة على هذه المبالغ المالية بقيمة ١٠ مليون جنيه ليكون إجمالي المبالغ الفعلية التي دفعتها الشركة للعاملين ٨٠ مليون جنيه ، لذا كان من الواجب أن يتم استعراض ما تم باعتبار أن ما قامت به الشركة يستحق التقدير، ويستحق أن يكون نموذجاً إيجابياً يجب أن يحتذى به.

توجه رئيس النقابة العامة بالشكر للعاملين و للجنة

النقابية بالشركة، لحرصهم على مصلحة الشركة والمصلحة العامة، والإلتزام بالحوار والتفاوض والإحتكام للقضاء.

أضاف أن النقابة العامة للكيماويات سوف تقيم إحتفالية كبرى بالتعاون مع الشركة، تليق بهذا الحدث التاريخي في منتصف نوفمبر المقبل بحضور وزير القوى العاملة حسن شحاتة وممثلين عن منظمة العمل الدولية.

أوضح مجد محمد سامي عضو مجلس إدارة الشركة، أن التفاوض هو الطريق السليم في التوصل لحل أي نزاع، لذا سلكت الشركة الطرق السلمية، واعتمدت على الحوار وقبول وجهات النظر المختلفة، وعندما لم تصل المفاوضات لنتائج تقنع الطرفين التزمت الشركة بحكم القضاء.

أكد مجد أن الشركة ملتزمة بتطبيق أحكام القضاء، ومنح العاملين كل المستحقات التي أقرها الحكم بأثر رجعي.

أشار إلي أن الشركة ليست في خصومة مع اللجنة النقابية والعاملين بالشركة ولا مع النقابة العامة، وأن ما حدث مجرد خلافات عادية وارده في وجهات النظر ولا يمكن أن تؤثر على علاقات العمل.

أضاف أن قبول الإحتكام للقضاء كان هو الفيصل، والطريق الصحيح الذي يحفظ الحقوق ويفرض على الجميع الإلتزام بأحكامه بقناعة ورضا.

أبدى محمد جبران رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر سعادته بالحكم الصادر لصالح العاملين، وبجهود النقابة العامة للكيماويات وبالإتفاق الذي تم إبرامه بين الشركة والنقابة العامة، واقترح أن تقام الحفلة بمقر النقابة العامة للبترول تقديراً منه للجهد الذي بذلته النقابة العامة طوال فترة التفاوض، وأيضاً لإلتزام الشركة بطريق التفاوض والإحتكام للقضاء العادل.

شدد جبران على ضرورة تحمل عمال مصر مسئولياتهم تجاه بلدهم، والتصدي لأي محاولات أو دعوات تستهدف التخريب أوالتشكيك في سياسات الدولة، والنيل من مقدرات الشعب مؤكداً أن الإتحاد العام لنقابات عمال مصر ونقاباته العامه يتقدمون الصفوف دائماً، في معركة الوطن ضد الجماعات الإرهابية المتطرفه وضد قوى الظلام، والخونة وعملاء التنظيمات الدولية.

وقع كلاً من المهندس عماد حمدي على الإتفاق ( البروتوكول)، باعتباره رئيس النقابة العامة للكيماويات، واحمد محمد قنديل بصفته رئيس اللجنة النقابية بالشركة مجتمعين كطرف ثاني، ووقع مجد محمد سامي بصفته عضو مجلس إدارة ومدير عام الموارد البشرية، ممثلاً للشركة كطرف أول.

حضر توقيع البروتوكول أعضاء اللجنة النقابية للعاملين بشركة بروميتيون، وهم سعيد جمعه جريو نائب أول رئيس اللجنة، ومدحت حسن عز الدين نائب ثان لرئيس اللجنة النقابية، ومحمد السيد هلال الأمين العام، واحمد عزت منصور أمين عام مساعد، وأشرف عبدالله أمين الصندوق، واسامه عادل فهمي أمين مساعد الصندوق، وخالد عبدالمقصود مسئول التثقيف، واحمد السيد مسئول لجنة الرحلات والإعلان ومحمود احمد أفندي مسئول السلامة والصحة المهنية، ومحمد عادل زيدان مسئول اللجنة الإجتماعية.

يذكر أن النقابة العامة للكيماويات هي التي تحملت كافة نفقات إقامة الدعوى القضائية ولم تكلف العاملين بالشركة أي أعباء مالية.

زر الذهاب إلى الأعلى