أهم الأخباررياضة

إنذار وتهديد.. فيتوريا يفرض شروطه والجبلاية ترفع الراية البيضا.. إيه الحكاية

كتب- يسري غازي 

نجح البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الوطني السابق في فرض شروطه علي اتحاد الكرة برئاسة جمال علام.
فيتوريا اتبع سياسة الضغط والتلويح بورقة الانذارات الرسمية والتهديد بتصعيد أزمة مستحقاته المالية الي الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.
فيما راوغ مجلس ادارة اتحاد الكرة في محاولة لكسب الوقت والبحث عن ثغرة للهروب من ورطة مستحقات البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الوطني السابق.
موقع وان ثري يستعرض أزمة مستحقات البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر السابق من البداية للنهاية.

رحيل فيتوريا

رحل البرتغالي روي فيتوريا عند تدريب منتخب مصر بعد الإخفاق في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوارن حيث ودع منتخب الفراعنة البطولة من دور الـ16 على يد منتخب الكونغو الديمقراطية.

وتعاقد اتحاد الكرة مع المدرب الوطني حسام حسن ليكون خلفًا للمدرب البرتغالي في تدريب منتخب مصر.

شكوى رسمية

تقدم البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الوطني السابق بشكوى رسمية في الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» ضد اتحاد الكرة.
جاء ذلك نظرًا لعدم حصوله على قيمة الشرط الجزائي جراء فسخ التعاقد معه من طرف اتحاد الكرة.

إنذار رسمي

محامي فيتوريا أرسل أكثر من إنذار لاتحاد الكرة للالتزام بتسديد الشرط الجزائي على دفعات حسب المتفق عليه .. لكن اتحاد الكرة لم يرد.

رئيس اتحاد الكرة من وقت رحيل فيتوريا أكد مرارا أن اللجنة القانونية تدرس بعناية بنود عقد الخواجة.

رد ناري

رد جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم علي شكوى البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر السابق وقال :

الاتحاد تلقى بالفعل انذارا من محامي فيتوريا المدير الفني السابق للمنتخب الوطني للمطالبة بالشرط الجزائي في عقده الذي تم فسخه.

تابع: الاتحاد ملتزم بالعقود التي أبرمها بدليل أن الاتحاد صرف الشرط الجزائي للمساعدين الأربعة لفيتوريا في حين أن الشئون القانونية بالاتحاد قالت إن هناك بندا في العقد يسمح بالفسخ بدون شرط جزائي وعلى هذا الأساس تم التصرف حيال تلك القضية.

أضاف: الاتحاد أرسل العقد إلى وزارة الشباب والرياضة لدراسته مرة أخرى ولو جاءت التوصية بدفع الشرط الجزائي فلن نمانع في دفعه.

استطرد: لا صحة لأحقية فيتوريا في الحصول علي باقي قيمة عقده بالكامل وفقا لبنود العقد.. من حق المدعي المطالبة بأي شيء، وفي النهاية العقد شريعة المتعاقدين.

 

أزمة الشرط الجزائي

قال كريم أبو سليمان وكيل روي فيتوريا مسؤولو اتحاد الكرة، يقولون إن فتوريا لا يستحق الحصول على أموال بعد رحيله، وهذا غير صحيح ولا أعلم لماذا يقولولك رغم الاتفاق على جدولة المستحقات على 3 شهور.

محامي فيتوريا أرسل إنذارا رسميا لاتحاد الكرة المصري يطلب فيه كامل عقد المدرب السابق للمنتخب حتى نهاية مدته، لعدم تنفيذ جدولة الشرط الجزائي في المواعيد المحددة.
الأمر ينذز بكارثة إذا تم تصعيد الأمر لـ فيفا أو المحكمة الرياضية، واتحاد الكرة يتحفظ على الدفع للمدرب بحثا عن ثغرة في تعاقده وما يطلبه المحامي قد يصل لـ ٤ مليون و٦٠٠ ألف دولار.

بلاش شغل الشطارة

قال الإعلامي احمد شوبير عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:
ياجماعه بلاش شغل الشطاره ده مع ڤيتوريا في موضوع الشرط الجزائي الراجل له 3 شهور وتم الاتفاق علي كده يعني 600 الف يورو يتم سدادهم علي 3 شهور ياخدهم وكفي الله المؤمنين القتال بدل مانلبس في اكتر من 6 مليون يورو قيمة العقد بالكامل.

إسدال الستار على الأزمة

استقر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام على سداد قيمة الشرط الجزائي للمدرب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني السابق لمنتخب مصر بشكل كامل خلال الأيام المقبلة.

اتحاد الكرة قرر غلق ملف مستحقات البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الوطني السابق منعًا لحدوث المشاكل أو لتفاقم الأزمة مع المدرب البرتغالي.

زر الذهاب إلى الأعلى