مستبشر بالخير القادم.. جبالى المراغى: توافق الحكومة واصحاب الأعمال على تحسين مستوى معيشة العاملين

كتبت – نجوي ابراهيم

اكد النائب جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وعضو المجلس القومي للاجور ، ان الاجتماع الاول للمجلس القومي للاجور ، ناقش المؤشرات الاقتصادية ومعدلات البطالة، وكذلك مؤشرات التضخم ومستويات الإنفاق الحقيقي للأسر المصرية.

ويري المراغي ان ما شهده بالاجتماع يكشف عن عزم الحكومة لاتخاذ خطوات جادة للعاملين بالقطاع الخاص وان لديها هدف في المضي نحو رسم السياسات القومية للأجور ووضع برامج قومية شاملة لها،مسترشدا بحرص الوزراء المعنيين علي الحضور واهتمامهم وتقديم رؤيتهم .

وقال رئيس اتحاد العمال انه مستبشر بالخير القادم للعاملين بالقطاع الخاص في ظل اهتمام الحكومة واصحاب الاعمال بتطبيق السياسة التي انشأ من اجلها المجلس القومي للاجور ، وان هناك رغبة حقيقية في تحسين المستوي المعيشي للعاملين ، وان تتناسب الاجور مع الاسعار ونسب التضخم .

وكانت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري عقدت الاجتماع الأول للمجلس القومي للأجور، وكلفت لجنة الأجور بدراسة مقترحات تحديد مستويات الحد الأدنى للأجور على أن تكون هناك معايير تحدد ذلك على المستويين القطاعى والجغرافى.

والجدير بالذكر ان قرار رئيس مجلس الوزراء نص على أن يشكل المجلس برئاسة وزير التخطيط وعضوية أعضاء بحكم وظائفهم وخبراتهم هم وزراء القوى العاملة والتضامن وقطاع الأعمال والصناعة والتجارو والتنمية المحلية والمالية ورئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ورئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أو من ينيبهم، وأعضاء يمثلون أصحاب الأعمال والعمال.

زر الذهاب إلى الأعلى