الملكية البريطانية تهدي د.مديحة خطاب درع الكلية وشهادة تقدير مصر الوحيدة التي حصلت على هذا التكريم

كتبت: سامية الفقى

قامت الكلية الملكية البريطانية بتكريم الإشراف المصري على امتحانات الزمالة البريطانية في تخصص الأمراض الباطنية في مصر وذلك بمناسبة مرور عشرين عاماً على إجراء امتحانات الجزء العملي للزمالة البريطانية في تخصص الباطنة، وتسلمت درع وشهادة التقدير من الكلية البريطانية د. مديحة خطاب أستاذ أمراض الباطنة وعميدة كلية طب القصر العيني الأسبق والمشرف العام على امتحانات الزمالة البريطانية في مصر.
تعقد امتحانات الزمالة البريطانية في تخصص الأمراض الباطنية في مصر ثلاث مرات في العام ومن بين دول العالم التي تعقد بها هذه الامتحانات نالت مصر فقط جائزة التقدير نظراً لاستمرارها في إجراء الامتحانات بتميز دون توقف رغم المعوقات التي شهدها المجتمع الدولي وأشدها جائحة كورونا.

وتقوم نقابة أطباء مصر بدور حيوي في عقد هذه الامتحانات حيث تقوم على التنسيق الإداري واللوجستي لإجراءات الامتحانات العملية للزمالة البريطانية.

شهد حفل التكريم د. حسين خيري نقيب الأطباء ود. منال المصري عميدة كلية طب القصر العيني ود. مها حسام رئيس أقسام الباطنة بالقصر العيني ود. حسام طراف أستاذ أمراض الباطنة بالقصر العيني وفريق عمل نقابة الأطباء برئاسة شادي رمضان منسق أعمال الزمالة البريطانية.
يذكر أن د. مديحة خطاب هي أول طبيبة تتولى عمادة كلية طب القصر العيني في عام ٢٠٠٢

شارك المقال