لاقامة مجتمع سكني وعمراني .. اللجنة النقابية بجامعة سوهاج تبحث تخصيص أراضي وشقق سكنية للعاملين بمدينتي سوهاج واخميم الجديدة

كتب عبدالعظيم القاضى

عقد احمد العارف شيحة، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بجامعة سوهاج، اجتماعا مع المهندس مصطفى هارب رئيس جهاز مدينتي سوهاج واخميم الجديدة، وذلك لتخصيص قطع أراضي ووحدات سكنية للعاملين بجامعة سوهاج، لاقامة مجتمع سكني وعمراني، بمناطق متميزة ونظم سداد ميسرة، وذلك بقاعة الاجتماعات الكبرى بجهاز مدينة سوهاج الجديدة، بحضور علي عرفة نائب رئيس الجهاز، وعامر ابوزيد عضو مجلس إدارة نقابة العاملين بالجامعة والمنسق الاعلامي.

وقال احمد العارف أن اللقاء يأتي في اطار حرص وسعى مجلس إدارة نقابة العاملين بالجامعة، لتحقيق اكبر قدر من المزايا العينية لأعضاء الجمعية العمومية من كافة الجهات المعنية، ومنها تخصيص قطع أراضي ووحدات سكنية للعاملين بالجامعة بالمدن الجديدة، لتأمين مستقبلهم ومستقبل أسرهم وذويهم، موجهاً شكر للدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، لتبنيه كل الأنشطة والفعاليات وحرصه الدائم لتحقيق وتنفيذ كل ما يجلب ويحقق السعادة للعاملين، وشكر مماثل للمهندس مصطفى هارب لتعاونه الصادق في إنهاء اجراءات التخصيص بأسرع وقت وتذليل كافة العقبات، مناشداً جميع العاملين الغير مشتركين في عضوية النقابة بسرعة الاشتراك للاستفادة من تلك المميزات الحالية والمستقبلية.

ومن جهته رحب المهندس مصطفى هارب بالتعاون مع نقابة العاملين بالجامعة، معلناً عن إمكانية تخصيص أي مساحات أراضي سكنية للعاملين بالجامعة بمختلف فئاتهم، في منطقة الامتدادات طريق المطار تصل الى ٥ أفدنة أو اكثر، بعد استيفاء الاجراءات الرسمية بين الجامعة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمتوقع أن تنتهي قبل نهاية العام الجاري أو في الربع الأول من العام الميلادي الجديد، وكذلك أمكانية الحصول على عدد من العمارات التي تضم عدد من الوحدات السكنية بمساحات تتراوح بين ١١٦ – ١١٨ متر مربع بمدينتي سوهاج وأخميم، بطرق ميسرة في السداد بالتعاون مع صندوق التمويل العقاري التابع لوزارة الإسكان بالقاهرة.

ومن جانبه صرح عامر ابوزيد أنه سيتم كتابة مذكرة بتخصيص الأرض باسم العاملين بالجامعة، ورفعها الى الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، للبدء في اتخاذ الاجراءات الرسمية، مثمناً الدور الذي يقوم به رئيس الجامعة في خدمة العاملين.

وأضاف انه سيتم التواصل مباشرة مع صندوق التمويل العقاري للحصول على تيسرات في السداد للوحدات السكنية المزمع طرحها، بمقدمات قليلة واقساط تصل الى ٣٠ عام، بنظام “الإيجار التمليكي”.

جدير بالذكر انه سيتم طرح عدد من الوحدات السكنية بمدينة سوهاج الجديدة خلال شهر اكتوبر المقبل، سيتم الاعلان عنها وعن طريقة التعاقد واسلوب السداد بالصحف القومية، والموقع الالكتروني لجهاز مدينة سوهاج الجديدة.

شارك المقال