المركز القومي لثقافة الطفل يتوجه بقافلة “عيالنا” إلى محافظة الفيوم

 

نرمين ذكي

توجه المركز القومى لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف، بقافلة “عيالنا” إلى قرية أبو جندير بمركز إطسا بمحافظة الفيوم، بمجمع مدارس أبو جندير ، وذلك ضمن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى وتحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وإشراف الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة.

قدم المركز العديد من الورش الفنية وورش الحكي والعروض الترفيهية والمسابقات، وقدمت الدكتورة هالة أحمد عزت ورشة حكي ضد الفساد بعنوان “البطولة الحاسمة”، وقدمت الدكتورة مديحة الصباح ورشة تفاعلية للحد من التلوث.

وعرض العديد من ورش الفنون التشكيلية منها ورشة إكسسوارات بالخرز، ورشة رسم على الوجه مع الأطفال الصغار، ورشة تيجان، ورشة أورجامي.

وقدم الفنان التشكيلي والملحن وائل عوض ورشة “الرسم بالموسيقى” وهي أحد الورش المهمة التي تدمج بين الفن التشكيلي والموسيقى، ويستمع الأطفال لأغنية أو قطعة موسيقية مغمضين العين
ويفكرون بخيالهم فيما تعبر عنه الموسيقى ويقومون برسمه على نغمات الموسيقى، وقد استمعوا بالأمس لأغنية “الأراجوز” .

كما تم تقديم فقرة المسرح ومنها مسابقات وجوائز، وعرض الأراجوز للفنان الصغير إسلام محمد ومشاركة محمد عادل عبد الغني، وعرض العرائس للفنان خالد الخريبي والطالبة ملك وعرض الكلاون من فرقة كذالون للعرائس والمسرح المضئ بالحديقة الثقافية التابعة للمركز.

شارك المقال