فوز فريق جامعة حلوان بالمركز الثانى فى مسابقة (هاكاثون الجامعات المصرية)

 

كتب: محمود فتحي

 

فاز فريق جامعة حلوان بمسابقة هاكاثون الجامعات المصرية بعنوان التغيير المناخي الإبداع للاستمرارية بالمركز الثانى على مستوى الجامعات المصرية بمشروع بعنوان التنبؤ بالطقس القائم على التعلم الآلي والأسمدة الحيوية التي تمكن الزراعة الذكية المستدامة.

 

حيث قام مجمع الابداع تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة مني فؤاد عطية القائم بعمل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وإشراف الدكتورة رويدا عبد الحميد صادق مدير مجمع الابداع والبحث العلمي بعمل فريق مشترك من كلية الحاسبات وكلية العلوم وهما الفريقين الذين سبق فوزهم بهاكاثون جامعة حلوان.

 

ويعد هذا الفوز نتاج الحدث الفريد الذى تم سابقا بالجامعة وهو هاكاثون جامعة حلوان والذى كان تحت إشراف مجمع الابداع والبحث العلمي الذي ألقى الضوء على قدرة جامعة حلوان على دعم قاطرة التنمية والتطوير فى اى مجال تحتاجه الدولة.

 

عند إطلاق المسابقة على مستوى الجامعات حيث قام مجمع الإبداع والبحث العلمي بدمج وتطوير مشروعين فائزين من هاكثون الجامعة وهما المشروع الاول الفائز بمحور الذكاء الاصطناعي كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي تحت عنوان :Rainfall prediction using .

 

أشاد قنديل رئيس الجامعة بفريق هاكاثون جامعة حلوان مقدما لهم التهنئة لفوزهم ورفع اسم جامعة حلوان وسط الجامعات المصرية مبينا قدرة طلاب الجامعة على المنافسة في المسابقات المحلية والعالمية بمختلف المجالات وتحقيق الفوز بمراكز متقدمة مؤكدًا دعمه الكامل وتشجيعه للفرق الطلابية المشاركة في المسابقات المحلية والإقليمية والدولية في مختلف المجالات.

عبرت الدكتورة رويدا صادق المنسق العام للمشروع ومدير مجمع الابداع والبحث العلمي عن سعادتها بأبنائها الطلاب من فريق هاكاثون جامعة حلوان على المجهود المبذول والأداء المشرف الذى قدموه أمام لجنة تحكيم المسابقة مؤكدة على اشادة لجنة التحكيم بفكرة المشروع المقدم من جامعة حلوان.

شارك المقال