وزير التعليم العالي يُكرم الفرق الفائزة بهاكاثون الجامعات المصرية

كتب : فتحي حسين

كرم د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الفرق الفائزة في المرحلة النهائية لهاكاثون الجامعات المصرية، والذي أقيم تحت عنوان “التغيرات المُناخية: الابداع للاستمرارية.

 

وفي كلمته، أكد وزير التعليم العالي على أهمية تنظيم هذا الحدث وتكريم الفرق الفائزة، والذي يأتي بالتزامن مع استضافة مصر مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي نوفمبر الحالي ، والذي يُقام خلال شهر نوفمبر الجاري بمدينة شرم الشيخ، لمجابهة الآثار المُترتبة على التغيرات المناخية.

 

ثمنً الوزير جهود القائمين على تنظيم المسابقة وحفل إعلان النتائج الذي جاء بالتعاون بين فريق عمل أحمد الشيخ الوكيل الدائم لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وفريق عمل معهد إعداد القادة برئاسة د. كريم همام مدير معهد إعداد القادة بالإضافة إلى عدد من الرُعاة، متمنيًا التوفيق لكافة الطلاب المُشاركين في المسابقة.

 

وأضاف د. عاشور أن إطلاق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمسابقة التغيرات المناخية: الابتكار للاستدامة لشباب الجامعات المصرية ، يهدف إلى إتاحة فرص حقيقية للأجيال الشابة من طلاب الجامعات للقيام بدور نشط في مواجهة أزمة تغير المناخ.

 

وذلك من خلال زيادة وعي الأجيال القادمة حول آثار التغيرات المناخية، وتحفيز الأفكار المُبتكرة لمعالجة قضايا تغير المناخ التي تواجه البيئة المحلية والعالمية، واستغلال قدرات الطلاب لتطوير أفكار مبتكرة ذات أهمية للدولة.

 

وأكد الوزير على أهمية التنسيق وتكامل الجهود بين القطاعين العام والخاص ومختلف الجهات المعنية بالدولة، لمواجهة التحديات المُلحة التي تسببها التغيرات المناخية، وكذلك المشاركة في تحديد ودراسة التحديات الحقيقية والمُلحة الناجمة عن تغير المناخ في مصر.

 

اوضحً أن المسابقة تستهدف طلاب المرحلة الجامعية الأولي على مستوى كافة الجامعات المصرية، وقد تقدم 41 فريقًا ممثلًا عن الجامعات المصرية بمختلف أنواعها.

شارك المقال