اقتصاد

أشرف الدوكار: ملتقي توظيفي قريبا مع دخول 2000 مصنع سوق العمل بالعاشر

حوار – شيماء بركات

اكد أشرف الدوكار رئيس اتحاد عمال العاشر من رمضان ورئيس النقابة العامة لعمال النقل البري أن الفترة القادمة ستشهد اكبر ملتقي توظيفي يوفر آلاف فرص عمل مع دخول الفين مصنع جديد سوق العمل .

جاء ذلك خلال حواره مع “بوابة العمال” التي التقت به على مدار ساعة تقريباً ووجهت له بعض الأسئلة التي تشغل بال قطاع كبير من عمال العاشر من رمضان فكان الحوار ممتعاً.

في البداية سألناه ماهي خطة اتحاد عمال العاشر من رمضان في الفترة المقبلة للقضاء علي البطالة؟

خطة القضاء علي البطالة بدأناها بالفعل منذ سنوات بالتعاون مع جمعية مستثمري العاشر من رمضان ووزارة القوي العاملة ومحافظة الشرقية بتنظيم ملتقى توظيفي كل عام وقد تم توفير ما لايقل عن ٦ الاف فرصة عمل.

وسيتم عقد ملتقي توظيفي قريبا مع دخول الفين مصنع تحت الانشاء للعمل فورا وتوفير آلاف من فرص العمل للشباب داخل مدينة العاشر والتي تعد أكبر قلعة صناعية في الشرق الأوسط بل وإدماج ذوي الاحتياجات الخاصة في هذه الوظائف بل وتدريبهم لدخول سوق العمل .

ما دور اتحاد عمال العاشر من رمضان في التصدي للحملات التحريضية للاعتصام اوالتظاهر ضد الوطن والعمل؟ 

في ظل الوقت الحالي ووجود حملات تحريضية لوقف عجلة الإنتاج وتدمير اقتصاد البلد واستهداف الفئة العاملة بالاخص كان ولابد أن يكون لنا دور وذلك من خلال بروتوكول تعاون مع الثقافة العمالية ووزارة القوي العاملة لتثقيف وتدريب العمال لمعرفة حقوقهم وواجباتهم وأولها الانتماء للوطن والمحافظة علي مؤسسات الدولة.

هل انعقاد مؤتمر المناخ علي ارض مصر له تاثير علي اقتصاد البلد والعمال؟

أن استضافة مصر لمؤتمر المناخ سينقلها لمكانه اعلي في الاقتصاد حيث سيتم جذب الاستثمارات من شراكات دولية وإقليمية وتوفير آلاف فرص العمل للشباب .

بالإضافة إلي ترويج للصناعة والمنتجات المصرية والحرف والصناعة التقليدية، التى ستعرض على هامش قمة الأمم المتحدة للمناخ.

ماهي الإنجازات التي حققها اتحاد عمال العاشر في الفترة الماضية مع جمعية مستثمري العاشر في تحقيق مطالب العمال ؟

هناك العديد من الانجازات تتحققت بفضل استقرار الأوضاع وتدوير عجلة الإنتاج وذلك بسبب وجود حوار اجتماعي بين كافة الأطراف بمدينة العاشر من رمضان من أصحاب الأعمال والعمال برعاية الجهات الممثلة للدولة على رأسها وزارة القوي العاملة ،ومديريتها بالشرقية ، وهذا يعتبر في حد ذاته إنجاز والذي ساهم كثيرا في تحقيق مطالب العمال والحد من الاعتصامات والمظاهرات .

هل مشروعات التنمية والتطوير التي تتم في العاشر من رمضان كالقطار الكهربائي وغيرها في صالح العامل المصري ؟

بالطبع في صالح العامل المصري لان أغلبية العمالة من المحافظات المجاورة وبالتالي سيحد من حوادث الطرق والسرقة والبلطجة علي الطرق.

أيضا من ضمن المشروعات الاسكان الاجتماعي الذي سيساهم في استقرار العامل واسرتة داخل المدينة وبالتالي زيادة الإنتاج داخل المنطقة الصناعية.

ماهي اهم المعوقات أو المشكلات التي تواجه الاتحاد ومارؤيتكم لحلها؟

مع استقرار الأوضاع الاقتصادية والسياسية للبلاد لا توجد أي معوقات أو مشاكل لان معظم القرارات والقوانين أصبحت في صالح العامل المصري ومنها العمالة الأجنبية داخل المصانع والتي تم تحديد نسبتها من قبل وزارة القوي العاملة وعلي الرغم من ذلك يتم الاستعانة بها لتعليم وتدريب العامل المصري علي كيفية تشغيل الآلات الواردة من الخارج وبعد ذلك تعود العمالة الأجنبية الي بلادها.

زر الذهاب إلى الأعلى