أهم الأخبارالعمال

بالأسماء .. كشف بـ 12 مصريا حاصلين على تأشيرة خروج نظامي وبلاغ تغيب من السعودية

 

أعلن مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملةبالسفارة المصرية،بالعاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، عن ورود كشف جديد  أمس الأحد 6 نوفمبر الجاري  ، كشف بـأسماء 12 مصرياً حاصلين على تأشيرة خروج نظامي وبلاغ تغيب وخروج نهائي إدارة الوافدين.

أكد مكتب التمثيل العمالي علي موقع السفارة بشأن ملاحظات إدارة الوافدين، على ضرورة مراجعة الشئون القانونية بالقسم القنصلي مرة أخرى.
وأشار مكتب التمثيل العمالي إلي أنه يمكن طباعة تأشيرة الخروج النهائي من على منصة “أبشر” أو منصة “مقيم” والمغادرة خلال المدة المحددة، وفي حالة عدم القدرة على طباعة التأشيرة يحضر المواطن إلى مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية العامة بالرياض للحصول على صورة منها.

أوضح أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض على موقع السفارة، أنه نظراً   لكثرة طلبات الخروج النهائى المرفوضة من إدارة الوافدين والمقدمة عن طريق القنصلية لوجود سيارات ومخالفات مرورية على أصحاب تلك الطلبات، فأنه بات من الضروري تقديم ما يفيد بعدم وجود سيارة، أو تفويض سيارة على اسم العامل، فضلا عن عدم وجود مخالفات مرورية.

أضاف رجائي: أنه يمكن طباعة ذلك من خلال تطبيق “أبشر” للعامل أو تطبيق “توكلنا خدمات” ولن يتم استلام طلبات الخروج النهائى بالقسم القانون دون تلك الإفادات.
شدد رئيس المكتب علي ضرورة إلتزام الجالية المصرية بجميع التعليمات والقوانين المعمول بها فى المملكة العربية السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى