محافظات

بني سويف… ضبط 340 مخالفة والتحفظ على سلع منتهية الصلاحية

 

كتب :محمود فتحي

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بني سويف من خلال الحملات التي نفذتها أجهزة وإدارات المديرية في المدة من 29 أكتوبر إلى 4 نوفمبر الجاري من تحرير 158 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية.

 

وذلك بواقع 21 محضراً لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و50 محضرا لإنتاج خبز ناقص الوزن و25 محضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وقائمة البيانات ومحضر لعدم الاحتفاظ بميزان حساس و27 محضراً لتدني مستوى نظافة أدوات العجين.

 

اضافة الي 16 محضراً لعدم صرف بون للمواطنين و 5 محاضر لعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات والتفتيش بجانب محضرا للتوقف عن الإنتاج بدون عذر أو إذن مسبق 8 محاضر للتصرف في 74 جوال دقيق بلدي مدعم زنة 50 كجم وذلك بغرض إعادة بيعه في السوق السوداء والتربح ومحضرا للبيع بأزيد من السعر الرسمي المقرر.

 

كما تم ضبط 3 تجار يقومون بتجميع الدقيق المدعم والمخصص للمخابز البلدية بغرض بيعه بالسوق السوداء حيث تم ضبط 141جوال دقيق بلدي مدعم محملة على 3 سيارات والتحفظ على المضبوطات قبل بيعها بالسوق السوداء، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

كما تم المرور على البدالين التموينيين حيث تم تحرير 3 محاضر لعدم الإعلان عن أسعار المواد التموينية و4 محاضر لبدالين تموينيين للغلق وعدم ممارسة النشاط على الوجه المعتاد في مواعيد العمل و4 محاضر لعدم حمل شهادة صحية صادرة من مديرية الصحة بالخلو من الأمراض المعدية.

 

كما أسفرت على الأسواق عن تحرير 12 محضرا ضد مسئولين عن مخازن مواد غذائية لحيازة سلع غير معلومة المصدر والتحفظ على 450كجم أرز و500 علبة سجائر و50 عبوة تبع 1280عبوة أعلاف دواجن و2طن جبن أبيض و150 شرائح بطاطس شيبسي 50كرتونة فيشار 500كجم سكر.

 

 

بينما تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد معامل الألبان وتصنيع الجبن التي تعمل بدون ترخيص حيث تم ضبط و5طن ألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي وطن أجبان وطن ملح طعام و500كجم نشا و500كجم سمن نباتي وألبان مجهولة المصدر.وتم التحفظ على المضبوطات .

 

كما تم تحرير 4محاضر لجزارين لحيازة وعرض وبيع لحوم مذبوحة خارج المجزر الحكومي والتحفظ على 40 كجم لحوم بالإضافة إلى تحرير 13محضرا لمزاولة نشاط بدون ترخيص 72 محضرا لعدم وجود شهادات صحية بمحلات الجزارةو 50 محضرا لعدم الإعلان عن أسعار السلع المعروضة بجانب سحب 4 عينات لسلع غذائية وغير غذائية من الأسواق وإرسالها إلى المعامل المختصة لإصدار التقرير اللازم عن مطابقتها للمواصفات القياسية.

 

وتمكنت الحملات أيضا من تحرير 5محاضر ضد المسئولين عن محلات تجارية لحيازة وعرض و

زر الذهاب إلى الأعلى