هشام المهيري : دعوة الرئيس السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية تؤكد حرص مصر على إقرار السلام

كتبت: اميرة عبدالله

ثمن هشام فاروق المهيري نائب رئيس اتحاد عمال مصر ورئيس النقابه العامه للخدمات الاداريه والاجتماعية دعوة الرئيس السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية.. وأشار أنها تأتي في توقيت هام للغاية وتؤكد حرص مصر على إقرار السلام بين جميع دول العالم.. وكذلك حرصًا على أرواح ومصالح الملايين من البشر.

وأضاف هشام فاروق المهيري أن الرئيس السيسي انتهز فرصة منبر هام مثل قمة المناخ لكي يطلق هذه الدعوة بين جميع دول العالم يؤكد رغبة مصر في حشد المجتمع الدولي من أجل وقف الحرب الروسية الأوكرانية في أسرع وقت.

وأوضح “أن هذه الدعوة ستجد دعمًا قويًا من زعماء دول العالم للتحرك بغرض وقف هذه الحرب سريعًا”.

وأكد النائب المهيري أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى افتتاحية قمة المناخ cop27 حملت العديد من الرسائل من أجل وضع خارطة طريق لإنقاذ كوكبنا، لافتا أن ما يواجهه العالم اليوم من تحديات تتعلق بالأمن الغذائي والطاقة وغيرها.

وأتسمت كلمة سيادته بالمكاشفة أمام المشاركين في وضع حقيقة المخاطر التي يواجهها العالم أمام المشاركين، بتأكيده على أن تجاوز أزمة التغيرات المناخية يتجاوز مجرد الشعارات والكلمات، يكون من خلال التنفيذ السريع والفعال بتوفير التمويل اللازم للدول النامية، مشيدا بتسمية هذه القمة بقمة التنفيذ.

وقال المهيري أن مصر وضعت أمام نصب أعينها، أهدافًا طموحة ترجمت عبر “استراتيجية مصر الوطنية لمواجهة تغير المناخ”.. وان مصر تعمل على الإسراع من وتيرة التحول الأخضر، من خلال التوسع في الاعتماد على الطاقة المتجددة، بما يساهم في تعزيز الاستثمارات الخضـراء.

وفي النهايه يؤكد هشام فاروق المهيري أن جميع عمال مصر الشرفاء تقف وتساند فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في كل قول او عمل.. وتعمل معه لتحقيق كل طموحاته واهدافه..

وفق الله مصر ورئيسها وشعبها وجيشها وشرطتها إلى ما فيه خير لمصر الحبيبه

شارك المقال