أهم الأخبارالعمال

رؤساء اللجان النوعية والهيئات البرلمانية بمجلس النواب يشاركون في اليوم الرابع لقمة المناخcop27

 

عادل عبد الفضيل : مبادرة الرئيس لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية بمثابة رسالة سلام من أرض السلام

 نجاح قمة المناخ تتويجاً للجهود المصرية للتوجه نحو الطاقة النظيفة والإقتصاد الأخضر

 

كتب :عادل عبد الصبور 

 

شهدت فعاليات قمة المناخ COP 27 في يومها الرابع، مشاركة وفد برلماني رفيع المستوى، يضم رؤساء  اللجان النوعية الـ 25 ورؤساء الهيئات البرلمانية بمجلس النواب، بقيادة ممثل الأغلبية البرلمانية.

أشاد النائب  عادل عبد الفضيل رئيس لجنة القوي العاملة بمجلس النواب  بالمبادرة التاريخية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي من داخل قمة المناخ العالمية لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية ، التي تعد بمثابة رسالة سلام من أرض السلام، ويضع الدول العظمى أمام مسؤولياتها في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها دول العالم.
مؤكدا أن العالم بات في حاجة إلي تحقيق الاستقرار والأمن.

أوضح عبد الفضيل أن منطقة الشرق الأوسط من أكثر المناطق التي تضررت من هذه الحرب، خاصة مع استيرادها للمواد الغذائية والأسمدة والكثير من مدخلات الإنتاج من روسيا وأوكرانيا.

أشار إلي أن هذه الحرب تسببت في تفاقم  أزمة الطاقة، التي أدت إلى ارتفاع غير مسبوق في أسعار البترول والغاز، بما يمثل الجانب الأسوأ.

أكد النائب عبد الفضيل أن هذه الحرب من أكبر الأسباب المضرة بالبيئة ، وتقف ضد أهداف مؤتمر المناخ، لأنها دفعت الدول المتقدمة تعود لإستخدام الفحم والتوسع في الوقود المُسبب للانبعاثات.

أعتبر رئيس لجنة القوي العاملة بمجلس النواب أن نجاح قمة المناخ لليوم الرابع من  انطلاقه بمشاركة 197 دولة من حول العالم  بشرم الشيخ، بمثابة تتويج للجهود المصرية ، و تأكيداً على الريادة المصرية،و تأكيدا لدور مصر المحوري في العالم خاصة وأنها تستضيف كل دول العالم لإنقاذ كوكب الأرض ، من أخطار المناخ والانبعاثات الضارة التي تهدد حياة سكان الأرض، للتوجه نحو الطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر .

زر الذهاب إلى الأعلى