مصر للطيران… تسير 17 رحلة غدًا لعودة 4000 حاجًا من الأراضي المقدسة

كتبت :ميادة فايق

تستمر مصر للطيران في تسيير رحلاتها للعودة من الأراضي المقدسة لنقل حجاج بيت الله الحرام. حيث تسير الشركة غدًا الأحد ١٧ رحلة جوية من جدة والمدينة المنورة إلى القاهرة، لنقل٤٠٠٠ حاجًا

بواقع ١٠ رحلات من جدة إلى لنقل ٢٤٠٠ حاجًا، و٧ رحلات من المدينة المنورة لنقل ١٦٠٠ حاجا من حجاج قرعة الجيزة، وتضامن الاسماعيلية والقاهرة والمنوفية والسويس ونادى القضاة والنيابة العامة وشركات سياحة بخلاف رحلات العمل .

وأضافت المصادر، أنه سيتم إنهاء إجراءات وصوله الحجاج عبر الصالة الموسمية بالمطار، وتم تخصيص فرق من العلاقات العامة ورجال الجوازات والتأمين والجمارك والحجر الصحي لاستقبال الحجاج وإنهاء إجراءات وصولهم في أسرع وقت ممكن.

ومن جانبها قامت الشركة القابضة لمصر للطيران، بوضع اللمسات الأخيرة لبدء مرحلة عودة حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن.

وذكرت المصادر، أن الشركة الوطنية مصر للطيران وفرت كافة الإمكانات لضمان نجاح موسم الحج، مؤكدة على أهمية عنصري الوقت والنظام في العمل لتفادي أي تأخير في مواعيد الإقلاع والحفاظ على انتظامية تشغيل الرحلات كما هو مقرر لها وفق جدول التشغيل.


يذكر أنه فى إطار التسهيلات التي توفرها مصر للطيران لإنهاء إجراءات عودة ضيوف الرحمن في سهولة ويسر وبالتنسيق بين وزارة الطيران المدني ووزارتى الداخلية والصحة تم توفير ضابط جوازات وطبيب من الحجر الصحي على كل طائرة لمساعدة الحجاج وإنهاء إجراءاتهم علي متن الطائرات لتقليل فترة الانتظار عند الوصول بالمطارات المصرية.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إن هناك تنسيقا مع كافة الجهات المسئولة خلال رحلات العودة وتيسير الإجراءات لهم وخاصة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة وتشكيل مجموعات عمل من موظفي العلاقات العامة بالميناء لمساعدة الحجاج على إنهاء إجراءات وصولهم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى