الدولة

النائبة عبلة الالفى تستعرض مبادرة ال1000 يوم الذهبية مع وزيرة الهجرة فى شرم الشيخ

كتب عبدالعظيم القاضي

زارت وزير الهجره موقع الجمعية المصرية لاعضاء الكليه الملكية البريطانية لطب الاطفال بالقاعة الخضراء وقامت النائبة د عبلة الالفي مؤسس الجمعية والبرنامج بشرح الثلاثة اهداف لبرنامج الالف يوم الذهبية لتنمية الاسرة المصرية وما لها من مردود لدعم تربية الطفل علي احترام البيئة من خلال رفع وعي الوالدين علي الممارسات والتطبيقات صديقة للبيئة حيث ان الطفل في هذه الفتره كاميرا تنقل ومسجل يسجل كل تصرف فيصبح الطبيعي له في عمره القادم.

والهدف الثاني هو حق الطفل في التربية المتميزه بمفرده لمده الالف يوم وحقه في استعداد امه للالف يوم لمده ٦-١٢ شهرا مما يحتم المباعدة بين الحمل المتعاقب ٣-٤ سنوات حيث هذه الفتره يتكون فيها ٨٥٪؜ من القدرات النفسية والعقلية للطفل.

وجدير بالذكر ان الحمل المتعاقب بفارق اقل من سنتين يرفع نسبة التوحد ٤ اضعاف كما يزيد فرصه الاصابة بالتقزم وضعف الاداء المدرسي والتشوهات الخلقية والولادات المبكره اضافة الي المليارات التي سيتم توفيرها للبلد من رفع الوعي بالممارسات السليمة في الالف يوم .

وقد اثنت الوزيرة علي المبادرة وابدت استجابة لدعوة الدكتورة عبلة ليها للمشاركه في المبادرة لرفع وعي جميع المصريين المقيمين بالخارج وتوفير الدعم لتطبيق البرنامج.

واليوم تقدم النائبة جلسه حوارية بالجناح الاخضر لمناقشة اهداف البرنامج الوطنية وغدا يتم مناقشة البرنامج في وجود ٧ من علماء صحة الام والطفل بالمنطقة الزرقاء مع منظمات الامم المتحده ووجود وزير الصحة والسكان.

وتخطط الجمعية لبدء تطبيق راسع النطاق للبرنامج لمده ١٠٠٠ يوم من اول يناير ٢٠١٣ الي اخر سبتمبر ٢٠١٥ لتنمية الوعي بحقوق اطفالنا في الالف يوم بمشاركه الاحزاب وجمعيات المجتمع المدني والوزارات المعنية تحت شعار ” حقهم ١٠٠٠ يوم “بيئية – صحة – تعليم وتعليم عالي – اعلام – الاوقاف والازهر – حقوق الانسان – تضامن – شباب ورياضة – مالية – مشروعات صغيرة وغيره من التخصصات ذات الصلة.

زر الذهاب إلى الأعلى