أهم الأخبارالتعليم

نائب رئيس مؤسسة الجامعات الكندية: تثقيف الطلاب المصريين حول الاستدامة والتغير المناخي

كتب : فتحي حسين

صرحت الدكتورة هادية حمدي، نائب رئيس مؤسسة الجامعات الكندية في مصر للتطوير الأكاديمي والشراكات الاستراتيجية، بأن تثقيف الطلاب حول الاستدامة والتصدي للتغير المناخي يعد جزءًا لا يتجزأ من فلسفة ورؤية المؤسسة والجامعات المستضافة، والتي تضم حالياً فرعي الأمير إدوارد ورايرسون بالقاهرة.

اوضحت انه من خلال مشاركتنا في مؤتمر المناخ , على أهمية نقل التكنولوجيا من الجامعة إلى الصناعة، وكيف يمكننا إيجاد حلول علمية مبتكرة وسهلة التطبيق في مواجهة الآثار السلبية الناتجة عن التغيرات المناخية.

جدير بالذكر أن الدراسة بفرع جامعة الأمير إدوارد بالقاهرة تضم كلاً من كلية هندسة التصميم المستدام، وتشمل تخصصات الميكاترونكس وكذلك تخصصي الطاقة المستدامة وهندسة الموارد الحيوية، فضلا عن كلية علوم الكمبيوتر والرياضيات، وتشمل تخصصات برمجة ألعاب الفيديو وتصميم الواقع الافتراضي، وتحليل البيانات، وتحليل الأعمال، وكلية إدارة الأعمال وتشمل تخصصات المحاسبة، وريادة الأعمال، والإدارة المالية، والتسويق، والتنظيم المؤسسي.

فيما تقدم جامعة رايرسون برامجها الأكاديمية المبتكرة في مصر من خلال كليتين، هما الكلية الإبداعية والتي تغطي برامجها الإنتاج الإعلامي والإعلام الرياضي والأزياء، وكلية الهندسة والعلوم المعمارية في تخصصات الهندسة المدنية والكهربائية والميكانيكية والكمبيوتر وهندسة الفضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى