العمال

احمد الرفاعي: حضور بايدن قمة المناخ مؤشر ايجابي يؤكد دور مصر المحورى كركيزة لاستقرار منطقة الشرق الأوسط

كتب احمد مكاوى

وصف احمد الرفاعي رئيس النقابة العامة لعمال النقل الجوى زيارة الرئيس بايدن رئيس الولايات المتحده لمصر وحضور قمه المناخ بشرم الشيخ تأكيدا علي العلاقه الاستراتيجيه وان مصر بلد الامن والامان.

قال احمد الرفاعي أن القرارات الاقتصادية التي اتخذها الرئيس السيسي والتي أدت إلي رفع مستوى معيشة الشعب المصرى كان لها أثرها الإيجابي والفعال علي العالم أجمع وأن مصر تسير بخطى ثابته نحو تطوير حياة الشعب بها واعطي مصداقية لمصر لدى الدول التي حضرت مؤتمر المناخ بشرم الشيخ.

اشار احمد الرفاعي الي ان القمه التي عقدت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس بايدن تحمل توقعات كبيره سواء فيما يتعلق بالموقف الأمريكي فيما يتعلق لمساهماته الماديه لتغير المناخ وان العلاقات التي تربط البلدين مصر وامريكا قويه وان الرئيس بايدن قال في خطابه في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ أن الولايات المتحده الامريكيه سوف تساعد الدول الناميه في مواجهة التغيرات المناخيه والتكيف معها باعتبار أن الولايات المتحده أكبر اقتصاد في العالم.

أوضح احمد الرفاعي أن زيارة الرئيس بايدن لمصر حملت مضامين ايجابية ومن أهمها التأكيد علي أن سياسته المقبله سوف تركز في مكافحة تغير المناخ ومساندة الدول الفقيره في تلك الأزمات واعلان الرئيس بايدن الالتزام بتعهدات الولايات المتحده الامريكيه المالية وإطلاق حزمة مساعدات لأفريقيا.

كما اشار احمد الرفاعي الي أن زيارة الرئيس بايدن لمصر جاء لدورها الايجابي والمحورى كركيزة لاستقرار منطقة الشرق الأوسط بأسرها وأشاد بدور الرئيس السيسي والجهود الذى يبذلها في مجال مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف وأكد بايدن أن هذه الزياره جاءت تأكيدا علي العلاقات الثنائيه بين مصر والولايات المتحده الامريكيه علي الصعيد السياسي والعسكري والاقتصادى.

زر الذهاب إلى الأعلى