بدء مسابقة “شيخ الأزهر” لحفظ القرآن الكريم بالجيزة 

د.فاطمة الأحمر رئيس منطقة الجيزة الازهريه

كتب: فوقية ياسين.. محمد سعيد

أعلنت د. فاطمه الأحمر رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الجيزة الأزهرية، عن انطلاق مارثون امتحانات مسابقة شيخ الأزهر السنوية لحفظ القرآن الكريم لطلاب المعاهد والجامعةومكاتب تحفيظ القرآن على مستوى المحافظة لعام ٢٠٢٢م ، صباح يوم السبت ١٢ نوفمبر ٢٠٢٢م فعاليات اليوم بمقر إدارة البدرشين التعليمية الأزهرية.

بحضور الدكتورة فاطمه الأحمر رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الجيزة الأزهرية ،والدكتور سمير أبو الخير الوكيل الشرعي لمنطقة الجيزة الأزهرية ، والشيخ مجدى على عبد المجيد مدير شئون القرآن الكريم بالمنطقة والشيخ يوسف محمد يوسف رئيس قسم المكاتب لحفظ القرآن الكريم والدكتور علاء صدقى مدير إدارة مركز المعلومات والتوثيق ودعم واتخاذ القرار بالمنطقة والدكتورة هاله حربى مديرة إدارة الكمبيوتر التعليمي بالمنطقة والأستاذ محمود لبنه مدير إدارة البدرشين التعليمية الأزهرية ، د.سامى شهاب الدين ،د. بشير عبد الله ، د.حسين خلف الله موفدى متابعة المسابقة من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.

وحرصت الدكتورة فاطمه الأحمر، رئيس الإدارة المركزية ؛ على متابعة سير العمل بالمسابقة منذ انطلاق اللحظات الأولى لبدءها، مؤكده أن المسابقة تقام بنظام التوثيق فيديو بالصوت والصورة لضمان كافة صور النزاهة والشفافية وإعطاء كل ذي حقٍ حقه، حيث يشارك ( ٢٣ الف ) متسابق على مستوى المكاتب والمعاهد بمحافظة الجيزة. وتقام فى الفترة من السبت ٢٠٢٢/١١/١٢ حتى الخميس ٢٠٢٢/١٢/٨ بمقر إدارة البدرشين التعليمية الأزهرية بالجيزة.

وأكدت الدكتورة أن المسابقة تجرى على ثلاث مستويات، هي المستوى الأول في حفظ القرآن الكريم كاملًا، والمستوى الثاني في حفظ عشرين جزءًا من القرآن الكريم، والمستوى الثالث في حفظ عشرة أجزاء من القرآن الكريم. برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وإشراف فضيلة الأستاذ الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، ومتابعة فضيلة الشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وتشرف عليها الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، وتأتي هذه المسابقة في إطار ترسيخ الدور الحضاري للأزهر الشريف في المحافظة على الريادة المصرية في حفظ القرآن الكريم .

شارك المقال