التعليم

الخشت: إصدار العدد الـ 15 من مجلة الإنسانيات بالتعاون مع ايمرالد البريطانية

كتب: محمود فتحي

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة إصدار العدد الدولى الخامس عشر من مجلة الجامعة الدولية فى الإنسانيات والعلوم الاجتماعية التطبيقية JHASS وذلك بالتعاون مع مؤسسة النشر البريطانية العالمية إيمرالد والصادرة باللغة الإنجليزية.

وقال الخشت إن مجلة الجامعة الدولية تعد واحدة من المجلات التي تم إصدارها في إطار استراتيجية الجامعة بالتحول إلى جامعة من الجيل الرابع وذلك بنشر الأبحاث العلمية الدولية التى تهتم بالحل الابتكاري للمشكلات الملحة فى مجالات التخصصات المتعددة في العلوم الاجتماعية والإنسانية والذي من شأنه الارتقاء بمكانة الجامعة عالميًا وفتح نافذة دولية للباحثين المصريين والعرب.

وأوضح أن مجلة العلوم الإنسانية شهدت تقدمًا كبيرًا على المستوى الدولي رغم حداثتها حيث تم إصدارها في عام 2019 بالتعاون مع الناشر البريطانى إلا أنها وفي وقت قصير نجحت أن تكون مقصد للباحثين الأجانب من مختلف دول العالم مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والنمسا والسويد ونيجيريا وبنجلاديش واليونان .

وأكد أن العدد الجديد للمجلة شهد مشاركة باحثين من 4 قارات وهي أوروبا وأفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية مضيفا أن العدد الجديد يتضمن 7 بحوث علمية متخصصة بدلًا عن 4 أبحاث وذلك بعد تزايد وإقبال الباحثين على النشر العلمي بالمجلة مع مراعاة المعايير الدولية.

اشار إلى أنه نظرًا للتميز الكبير في البحوث المنشورة بالمجلة تم إدراجها في عدد من التصنيفات الدولية الهامة مثل دليل وغيرها من التصنيفات الدولية فيما تسعى الجامعة خلال الفترة المقبلة لإدراجها ضمن قاعدة بيانات سكوبس.

قال الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية أن العدد الجديد يتضمن مجموعة من البحوث المشتركة والمتنوعة حيث تناول البحث الافتتاحي لثلاثة باحثين من جامعات بنجلاديش دراسة عن عوامل الخطر المرتبطة بتغذية الأطفال لكل من الأطفال الذكور والإناث في بنجلاديش.

زر الذهاب إلى الأعلى