أهم الأخبارالتعليم

وزراء التعليم العالي والشباب والصحة يشهدون نهائي بطولة العالم للجامعات للإسكواش

كتب : فتحي حسين

شهد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، ود. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ود. خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، نهائي بطولة العالم للجامعات للإسكواش (فرق رجال وسيدات)، التي استضافتها ملاعب نادي نيو جيزة.

ونجح اللاعب المصري مصطفى السيرتي (جامعة برمنجهام) في الفوز على نظيره الفرنسي بنتيجة أشواط 3-1، ونجحت اللاعبة المصرية سنا إبراهيم (الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري) بطلة العالم للجامعات للإسكواش، في الفوز على لاعبة فريق فرنسا بنتيجة أشواط 3-0، لتحصد مصر لقب البطولة على حساب الفريق الفرنسي الذي جاء في المركز الثاني، بينما حصل فريقا هونج كونج “الصين” وسويسرا على المركز الثالث.

وفي كلمته، تقدم وزير التعليم العالي بخالص التهنئة للاعبين المصريين الفائزين الذين قدموا أداءًا متميزًا طوال منافسات البطولة، وساهموا في رفع اسم مصر عاليًا في هذا المحفل الرياضي العالمي، موجهًا الشكر للقيادة السياسية على دعمها المتواصل واللامحدود للرياضة المصرية، وبخاصة الرياضة الجامعية.

اكدً على أهمية الاستمرار في العمل على صقل وتنمية مواهب ومهارات شباب الجامعات في المجالات الرياضية والثقافية والفنية؛ وتوفير الرعاية اللازمة لهم؛ لتظل الجامعات المصرية مساهمًا أساسيًا في إظهار مواهب ومهارات الشباب وتقديم أبطال من شأنهم رفع اسم مصر عاليًا في مختلف المجالات والمنافسات والإقليمية والدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى