أهم الأخبارالعمال

السلامة المهنية باتحاد العمال تشيد بنجاح المؤتمر العالمي للمناخ وتشدد على ضرورة تمثيل اللجان النقابية بنسبة50%

نظمت سكرتارية السلامة والصحة المهنية، برئاسة خالد بكري ندوة تثقيفية حول مفهوم الحماية المدنية، وحماية بيئة العمل من مخاطر الصناعة، والملوثات المناخية.
أشاد المشاركون من ممثلي النقابات العامة، بالنجاح الباهر الذى حققه المؤتمر العالمي للمناخ، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي .

أكدممثلوا النقابات في بداية الندوة، التى شارك فيها عبد اللـه مصطفي سكرتير علاقات العمل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، على تكثيف الجهود والعمل على تطبيق القرارات والإتفاقيات التى أسفر عنها مؤتمر المناخ.

استعرضت المهندسة ناهد عبد الجيد خبيرة السلامة والصحة المهنية، وعضو مجلس إدارة النقابة العامة للكيماويات، الهيكل الفني والإداري للجان الحماية داخل منشآت العمل، والمنصوص عليها في قانوني العمل، والمنظمات النقابية في ضوء الشروط والمسئولية المشتركة بين العمال وأصحاب الأعمال والحكومات، التى أقرتها اتفاقيات العمل العربية والدولية .

شددت على ضرورة تمثيل اللجان النقابية بنسبة 50% في عضوية لجان السلامة والصحة المهنية، التى يرأسها المسئول الإداري الأول في كل منشأة إنتاجية أو خدمية.

أشارت إلى أن القانون أعطي للتنظيم النقابي أحقية التفتيش على المنشآت، وإعداد التقارير التى يتم رفعها للجهات المسئولة خاصة وزارة القوى العاملة، التى لها ووزارة البيئة حق الضبطية القضائية على المنشآت المخالفة للتشريعات، ونقص الأدوات وطرق الحماية من المخاطر، التى تؤثر على صحة العمال والإنتاج.

أوصي المشاركون في الندوة، برفع تقرير يتضمن زياراتهم الميدانية لـ ثلاث منشآت صناعية بالاسكندرية، لمجلس إدارة الإتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة محمد جبران رئيس الإتحاد

زر الذهاب إلى الأعلى