أهم الأخبارالعمال

ديسمبر القادم .. نقابة النقل البحري تستكمل سلسلة دوراتها التثقيفية لأعضاء اللجان النقابية

كتبت _ نجوي ابراهيم
بداية من شهر ديسمبر القادم تستكمل النقابة العامة لاعمال النقل البحري برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفي ، دوراتها التثقيفية لأعضاء اللجان النقابية التابعة لها .. حيث قامت النقابة العامة بعقد عدة دورات تثقيفية بكافة المحافظات وتستكمل دوراتها لأعضاء اللجان النقابية بالقاهرة .

وأكد الدكتور حسام الدين مصطفي رئيس النقابة العامة لاعمال النقل البحري أن التثقيف والتدريب أحد أهم أنشطة النقابة العامة لاعضائها.. وتستهدف من خلاله زيادة الوعي النقابي وتنمية المهارات من أجل إعداد كوادر نقابية تستطيع التفاوض والنقاش وتسعي للاستقرار داخل منشآت العمل.

واضاف رئيس النقابة العامة أن أحد محاور التدريب والتثقيف يستهدف توعية النقابيين بما يحاك حولهم من أحداث تستدعي التركيز والاصطفاف حول الوطن وإجهاض أي محاولات لإحداث الفوضي ونشر الشائعات بين العاملين ، والعمل علي تشجيع العاملين لزيادة الإنتاج من أجل دعم الاقتصاد الوطني.

وأوضح احمد حلمي امين صندوق النقابة العامة لاعمال النقل البحري ، أن النقابة لا تدخر جهدا من أجل صقل خبرات اعضائها ، خاصة وأن هذه الدورة النقابية بها كثير من الاعضاء يخوضون العمل النقابي لأول مرة ، مضيفا أن النقابة تستعين بخبراء في التدريب والتثقيف من اكفأ القيادات في هذا المجال لصقل خبرات الاعضاء نقابيا ومهنيا.

وقال حافظ المحلاوي الأمين العام للنقابة العامة لاعمال النقل البحري ، أن عمال قطاع النقل البحري لديهم خبرات مهنية ومهارية لا مثيل لها وهم جنود الإنتاج ، مشيرا إلي أن الدورات التثقيفية تهتم بتنمية وعيهم النقابي، وشرح مهام و دور كل من الأمين العام وأمين الصندوق ، لرفع الوعي لديهم بأهمية القيام بدورهم النقابي علي اكمل وجه ، والسعي لمساعدة زملائهم وحل كافة المشكلات التي تواجههم .

زر الذهاب إلى الأعلى