أهم الأخباراجتماعيات

وزيرة التضامن ونظيرتها الإماراتية تفتتحان معرض ديارنا للتراث المصري بدبي

 

ياسمين ابراهيم

افتتحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وحصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة، المعرض الدائم للأسر المنتجة المصرية تحت شعار “ديارنا للتراث المصري”، والذي يجري تنظيمه في سوق المرفأ بإمارة دبي لعرض منتجات الأسر المنتجة المصرية.

كما افتتحت الوزيرتان معرض “صنعة للأسر الإماراتية المنتجة” خلال فترة الإطلاق لمدة 3 أيام، من 17 إلى 19 نوفمبر الجاري.

وجاءت مشاركة الأسر المصرية والإماراتية المنتجة في المعرض، في إطار دور مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب التابع لجامعة الدول العربية وجهود الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي في تعميق العلاقات الثنائية بين مصر والدول العربية ودعم الأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية وتبادل الخبرات ومنح الأسر المنتجة الفرصة للإطلاع على أفضل التجارب لمصر والإمارات.

وتم تخصيص 12 محلاً في سوق المرفأ لاستضافة المعرض، حيث تتنوع المنتجات المعروضة لتشمل العطور، والملابس والأزياء، وأعمال الكريستال، والخزف، والصناعات اليدوية، والمنتجات الغذائية.

ويعد معرض ديارنا للتراث المصري في دبي، المعرض الأول الدائم للمنتجات المصرية بالخارج، ويفتح المعرض أبوابه للجمهور من الثانية عشرة ظهراً حتى الساعة 12 مساءً.

كما يعد معرض ديارنا أقدم المعارض المخصصة لمنتجات الحرف اليدوية، حيث يسعي للحفاظ على الفنون التراثية المصرية، وتدعم وزارة التضامن الاجتماعي، أكثر من 1000 عارض بجميع أنحاء مصر، للترويج لحرفهم اليدوية الأصيلة، وبما يمكنهم من فتح أسواق جديدة لمنتجاتهم خاصة أن السوق الإماراتية تعد من أهم أسواق المشرق العربي وتتميز بأنها مقصد سياحي عالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى