أهم الأخبارالعمال

سكرتارية التأمين الصحي تحث أعضائها على بذل أقصى جهد لتوفير الخدمات الصحية المتميزة للعاملين وأسرهم وإنشاء موقع للتواصل الإجتماعي

 

عادل عبد الصبور

اكد على عبد الباسط رئيس النقابة العامة للعاملين بالخدمات الصحية، على ضرورة بذل أقصى جهد لتوفيرالخدمات الصحية والرعاية للعاملين وأسرهم من خلال العمل الجماعي ،

جاء ذلك خلال الإجتماع الأول لسكرتارية التأمين الصحي برئاسته، وبحضورعيد مرسال الأمين العام للإتحاد العام لنقابات عمال مصر،ومحمد حنفي سكرتير الشباب ورئيس النقابة العامة للعاملين بالإتصالات.

أشاد علي عبدالباسط بالمشروع القومي للتأمين الصحي الشامل، الذى يحظي باهتمام القيادة السياسية، والذي تم إعداده باستراتيجية محكمة تستهدف الوصول لجميع المواطنين تدريجياً، مشيرا الى نجاح التجربة بمحافظة بورسعيد التى بلغت تكلفتها نحو 28 مليار جنيه.

أضاف أن جميع العاملين بالتأمين الصحي والأصول الثابتة سيتم انضمامهم للمنظومة، والإستفادة من مواردها البشرية في عمليات التطوير والتحديث.

أكد عيد مرسال الأمين العام للإتحاد، على أهمية تواصل القيادات النقابية وتنظيم اتهم، مع هذه المنظومة والمشاركة الفعالة لتوفير خدمات صحية متميزة للعاملين وأسرهم، وإعداد التقارير التى يمكن الإستعانة بها لتحسين أداء الخدمات العلاجية داخل منشآت العمل وخارجها.

أوضح مرسال أن الإتحاد العام سيبحث هذه الرؤي والأفكار مع كافةالأجهزة المعنية ومع
الحكومة.

شارك في الإجتماع محمد عزت الأمين العام للنقابة العامة للخدمات الصحية، ومن النقابات العامة كل من صبري رزق من النقابة العامة للسياحة والفنادق، ومحجوب خليل من نقابة النقل الجوي، وشوقي عبده من البناء والاخشاب، ورياض ممدوح من نقابة التجارة، وحسين خميس من نقابة المالية والضرائب، وسعد عبد العزيز من نقابة الصناعات الهندسية، وهاني عبد الجليل من النيابات والمحاكم، ومحمود محمد محمود من المناجم والمحاجر، وعبد اللـه محسن من النقابة العامة للإتصالات.

في ختام الإجتماع قرر الأعضاء المشاركون إنشاء صفحة للتواصل الإجتماعي، تضم أعضاء النقابات لتوفير الخدمات المباشرة للعاملين.

زر الذهاب إلى الأعلى