Uncategorizedمنوعات

اطباء القاهرة تعقد غدا مؤتمر ا بعنوان الطب والسياحة في أرض الكنانة

كتبت: سامية الفقى

تنطلق صباح غد الجمعة ٢ ديسمبر بدار الهيئة الهندسية فعاليات مؤتمر نقابة أطباء القاهرة عن السياحة العلاجية بعنوان ” الطب والسياحة في أرض الكنانة ” برعاية وزارتي الصحة والسكان والسياحة والآثار وبحضور وزيري الصحة والسياحة ورؤساء الجامعات وأعضاء مجلس النواب وعديد من السفراء والأطباء العرب والأفارقة.
قال د. مينا سمعان وكيل نقابة أطباء القاهرة أنه سيشمل المؤتمر على طرح روىء مختلفة للسياحة العلاجية، وعرض لبعض المجالات الطبية العلاجية التي تتميز بها مصر، مثل زراعة الكبد وجراحات المخ والأعصاب وزراعة القوقعة وجراحات السمنة والنساء والتوليد وجراحات الأوعية الدموية، وأضاف د. مينا سمعان أنه سيتم خلال المؤتمر عرض لبعض المنشآت الطبية المتميزة التي تضم إمكانيات بشرية ومادية مميزة منها معهد ناصر ومستشفى الشيخ زايد التخصصي ومستشفى بهية ومجمع الجلاء العسكري.
يرأس المؤتمر شرفياً د. حسين خيري نقيب الأطباء ويشهد حضور عديد من النقباء العرب ونقباء الأطباء المصريين.

كما اعلن د. عماد سلطان أمين صندوق نقابة أطباء القاهرة ومقرر اللجنة العلمية، من ضمن فعاليات مؤتمر نقابة أطباء القاهرة حول السياحة العلاجية جلسة حوارية لمناقشة الصعوبات والتحديات أمام الوصول بمصر لمكانها المستحق على خريطة السياحة العلاجية في العالم، وأضاف د. عماد سلطان أن مصر تمتلك من الإمكانيات المادية والبشرية ما يؤهلها إلى أن تتقدم دولاً كثيرة في مجال السياحة العلاجية، مؤكداً أنه يجب في سبيل ذلك تذليل الصعوبات والتحديات ومن أهمها الإعتناء بالقوى البشرية وعلى رأسها الفريق الطبي وتوفير بيئة آمنة ومناسبة لعملهم، والتنسيق بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص في القطاع الطبي والسياحي، إضافة إلى تذليل عقبات تراخيص المنشآت الطبية الخاصة، وأشار د. عماد سلطان أن مناقشة التحديات والصعوبات ستكون في حضور مسؤولي الجهات المعنية مثل وزارتي الصحة والسياحة وشركة مصر للطيران ولجان الصحة بمجلسي الشيوخ والنواب وممثلي القطاع الخاص.

أعلن د. يحي دوير عضو مجلس نقابة أطباء القاهرة ومقرر لجنة الإعلام أن مؤتمر السياحة العلاجية سيضم إحدى جلساته مناقشة الفرص المتاحة في مصر لتحسين السياحة العلاجية، في مائدة حوار تضم متخصصين منهم د. عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران السابق بمجلس النواب، د. مجدي علام أمين عام اتحاد خبراء البيئة ومهندس أيمن محمد موسى رئيس الشركة العربية الأفريقية للصناعات الطبية ود. راشد محمد عميد طب أزهر دمياط ود. أسامة عبد النصير أستاذ الأنف والأذن والحنجرة ود. أحمد خشبة الأكاديمية الطبية العسكرية.
وقال د. محمد سعيد عضو مجلس نقابة أطباء القاهرة واللجنة المنظمة أن المؤتمر سيشتمل على عرض تقدمه هيئة تنشيط السياحة للكنوز السياحية والأثرية التي تمتلكها مصر ومرتبطة بأماكن الخدمات العلاجية المتميزة، وأكد د. عامر نصر عضو مجلس نقابة أطباء القاهرة واللجنة المنظمة أن المؤتمر سيخرج بتوصيات من شأنها تذليل التحديات واستغلال الفرص وزيادتها نحو التوسع في السياحة العلاجية في مصر، وأن نقابة الأطباء ستعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية على تنفيذ هذه التوصيات.

زر الذهاب إلى الأعلى