محافظات

توافد عدد كبير من السياح على سوق الدهار النموذجي والحضاري الجديد بالغردقة

كتبت – عبير ابورية
شهد السوق النموذجي الحضاري الجديد بمجمع خدمات الدهار، الذي افتتحه مؤخراً، اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، ، توافد كبير من المواطنين والسياح الأجانب، وذلك بعد أيام من نقل التجار إلى السوق الجديد.

كان محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، افتتح، المرحلة الأولى لمجمع خدمات الدهار الجديد، الذي يضم مرحلتين، وتشمل مرحلته الأولى أول سوق حضاري ونموذجي في مدينة الغردقة.

أوضح محافظ البحر الأحمر، أن مجمع خدمات الدهار الجديد ، تبلغ مساحته نحو 10 آلاف متر،وتم إنشاءه على مرحلتين، بتمويل من محافظة البحر الأحمر، وبإشراف جهاز تعمير البحر الأحمر، وتشمل 148 محل بمساحات مختلفة ( 27 – 36 – 56 )، عبارة عن مخبز وحلواني ومحلات أدوات منزلية ومطاعم وكافتيريات، إضافة إلى محزن للنفايات، و2 ثلاجة بمساحات مختلفة ( 140 متر مربع – 150 متر مربع)،

أشار المحافظ إلى أن المجمع مغطى بنظام كاميرات مراقبة تعمل على مدار الساعة ومزود بنظام حماية مدنية كامل، كما يحتوي المجمع على مبنى إداري متكامل ودورات مياه لخدمة مستأجرى المحلات ورواد المجمع.

اضاف المحافظ، أنه جرى إنشاء المرحلة الثانية من مجمع خدمات الدهار ( الباكيات )   بإجمالي 408 باكية بمساحات حوالى 12 متر لكل باكية بهدف إخلاء سوق الدهار القديم ونقله إلى مجمع الخدمات الجديد، ويوجد بجوار مجمع الخدمات بكافة مراحلة موقف النقل الداخلى وكذا جراج سيارات لرواد مجمع الخدمات، ليتمكن المواطن من شراء كافة أحتياجاته بكافة أنواعها من نفس المكان.

أوضح المحافظ، أنه تم إنشاء السوق الجديد، بهدف تقديم الخدمات للمواطنين بالشكل الحضاري واللائق، ويأتي في إطار جهود الدولة لضبط الأسعار، وفرض رقابة على مختلف السلع وبشكل خاص السلع الغذائية، فضلاً عن القضاء على ظاهرة الباعة الجائلين، والحد من الأسواق العشوائية، وما ينجم عنها من جرائم مختلفة منها التكدس المروري وتشويه الشكل الجمالي، خاصة وأننا في مدينة سياحية عالمية، بخلاف سرقة التيار الكهربائي من بعض الباعة… إلخ.

أشار المحافظ، إلى أن تصميم السوق في حد ذاته يتماشى مع المخطط الاستراتيجي الجديد للمدينة، ويواكب التطور الحضاري والتطوير الذي يجري بشوارع وميادين الغردقة، كما يضم السوق بداخله بعض المحلات الخدمية الأخرى منها صيدلية وسوبر ماركت، فضلاً عن أنه يضم مساحات واسعة ومنظمة، ويتم بداخله تطبيق منظومة بيئية للحفاظ على نظافة المكان.

أكد محافظ البحر الأحمر، أنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تواصل محافظة البحر الأحمر، جهودها لتطوير منظومة الأسواق العشوائية والرسمية بمختلف المدن، بما يضمن توفير منافذ حضارية للسلع لكل المواطنين للحد من ظاهرة الأسواق العشوائية التى تعوق الحركة المرورية وتسبب حالة من الفوضى فى الشوارع والأحياء.

اضاف إلى أنه تمت مراعاة توجيهات القيادة السياسية بإجراء حوار مجتمعي مع المواطنين والتجار قبل نقلهم للتعرف على مطالبهم، حيث تمت مراعاة تلك المطالب، فضلاً عن إنشاء السوق الجديد في موقع متميز لتسهيل عملية تنقل المواطنين، حيث تم إنشاءه بالقرب من موقف سيارات.

زر الذهاب إلى الأعلى