محافظات

تحرير 1000 محضر لمخالفات بالمخابز والأسواق والمحلات التجارية ببني سويف 

كتب _محمود فتحي

 

أكد المهندس وصفى عبد الله وكيل وزارة التموين بني سويف أنه تم تنفيذ عدة حملات مكثفة خلال شهر نوفمبر الماضي على المخابز والأسواق والمحال التجارية بالتعاون مع مباحث التموين والتى وأسفرت عن تحرير 1000 محضرا.

 

علاوة على تحرير 31محاضرً لبدالين تموينيين لعدم ممارسة النشاط على النحو المطلوب وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود شهادات صحية.

 

أسفرت تلك الحملات عن تحرير 600 محضراً لمخالفات بالمخابز البلدية بواقع 200نقص الوزن و75 لإنتاج غير مطابق للمواصفات و71عدم إعطاء بون صرف و99 لتدني مستوى النظافة و9 محاضر لعدم وجود ميزان و36 محضراً للتصرف في الحصة و82لعدم الالتزام بوضع قائمة التشغيل.

 

28 لعدم الاحتفاظ بالسجلات وفي مجال متابعة البدالين التموينيين فقد تم تحرير 15 محضرً لبدالين تموينيين لعدم ممارسة النشاط على النحو المطلوب وعدم الإعلان عن الأسعار وشهادات صحية.

 

في حين أسفر المرور على الأسواق والمحلات التجارية ومتابعة محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز عن تحرير 724 محضرا منها 187محضراً لعدم حمل شهادات

صحية و142محضراً لعدم الإعلان عن الأسعار و26 محضراً للذبح خارج المجازر 2محضر لعدم تغطية اللحوم بالشاش .

 

و19محضراً لإدارة منشآت بدون ترخيص 19 محضراً لحيازة سلع مجهولة المصدرو8 محاضر لحيازة سلع منتهية الصلاحية و18 محضراً لمخالفات خاصة بتجميع دقيق بلدى مدعم ومحضر لبيع سلع بأزيد من الأسعار المدونة عليها و محضر لعدم الإعلان عن سياسة الاستبدال و4 محاضر لتجميع مواد بترولية.

 

وفي مجال الأسواق والرقابة على المحال التجارية فقد تم بالتنسيق مع الطب البيطري ضبط أحد المصانع التي تعمل في مجال إنتاج وتصنيع الإعلاف لإداراته بدون ترخيص وتم التحفظ على 2560 كجم من البتروتين المُصنع من مخلفات الدواجن واللحوم مجهولة المصدر وبدون بيانات .

 

كما تم ضبط أحد المخابز الأفرنجية يعمل بدون ترخيص ويستخدم الدقيق البلدي المدعم في إنتاج الخبز وتم التحفظ على 4 أجولة وتحرير محضر لأحد تجار الأسمدة والمبيدات والكيمياويات لقيامه بحيازة وبيع أسمدة مدعمة غير مصرح بتداولها خارج منافذ وزارة الزراعة وتم ضبط 4 أجولة أسمدة.

 

اشار الى انه تم التحفظ على 45كجم من اللحوم المذبوحة خارج المجازر الحكومية وضبط مصنعين أحداهما يعمل في مجال الملابس الجاهزة والآخر لتصنيع زيوت الطعام ويتم إدارتهما بدون ترخيص من الجهات المختصة .

 

 

و التحفظ على كميات من منتجات المصنعين وتحرير المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراء القانوني المتبع في هذا الصدد وتحرير 3 محاضر لتجار مواد غذائية لتجميع سلع تموينية مدعمة دقيق بلدي وسكر وزيت تمويني و3 محاضر ضد مسؤولين عن مخازن مواد غذائية وغير غذائية لحيازة سلع مجهولة المصدر وبدون فواتير أرز وسكر وزيت طعام

زر الذهاب إلى الأعلى