هيئة التأمينات توافق على إدراج العاملين بالنقل البري ضمن مظلة التأمين الصحي

جبران: توفير الرعاية للعمالة غير المنتظمة أولوية قصوى خلال المرحلة المقبلة

الدوكار: بدء التطبيق مطلع العام المقبل ونتوجه بالشكر للقيادة السياسية

عادل عبد الصبور

ثمن الإتحاد العام لنقابات عمال مصر، برئاسة محمد جبران، موافقة هيئة التأمينات الاجتماعية بإدراج عمال النقل البري ضمن مظلمة التأمين الصحي.

أكد «جبران» إن هذا الإجراء يعد خطوة يسعى الاتحاد العام ونقاباته التابعة لتوفيرها لجميع العاملين، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد بحث الترتيبات لمد مظلة التأمين الصحي لكل فئات العمالة غير المنتظمة.

قال رئيس اتحاد العمال في بيان له اليوم الثلاثاء أن عمال مصر يتوجهون بالشكر للقيادة السياسية وللرئيس عبد الفتاح السيسي، مجددين له العهد على مواصلة العمل والإنتاج لخدمة وطننا.

من جانبه أكد أشرف الدوكار رئيس النقابة العامة لعمال النقل البري، أن النقابة العامة للنقل البري، تلقت اليوم الثلاثاء، خطابا من هيئة التأمينات الإجتماعية يفيد بأن الكتاب الدوري رقم ٢ لسنة ٢٠٢٠، ينص علي إدراج عمال النقل البري وأصحاب السيارات تحت مظلة القانون رقم ١٤٨ لسنة ٢٠١٩، وأن الهيئة هي الجهة المنوط بها تحصيل اشتراكات التأمين الصحي الخاصة بتأمين المرض وإصابات العمل.

تابع رئيس نقابة النقل البري، أنه بحلول مطلع العام المقبل، سيكون قد تم بالفعل تطبيق التأمين الصحي على جميع العاملين بالنقل البري، مضيفا أنه سيتم في أسرع وقت إنهاء ترتيبات قاعدة البيانات الخاصة بالعاملين في القطاع والتنسيق مع الهيئة بشأنها، لضمان استفادة الجميع بمظلة التأمين الصحي
وتوجه «الدوكار» بالشكر للقيادة السياسية على رعايتها للطبقة العاملة، والتكليفات المستمرة بتخفيف الأعباء عن عمال مصر ومنهم العاملين بالنقل البري.

شارك المقال