توعية الاهالي و تعقيم المساجد ..مبادرة شباب المنوات لمواجهة كورونا

كتب – أحمد عز

تطبيقا لاجراءات الوقاية الاحترازية لفيروس كورونا ، قام شباب قرية المنوات بمحافظة الجيزة بتفعيل مبادرة احمى نفسك-احمى بلدك ، لتوعية المواطنين باهمية الالتزام بالاجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا .
بدأت المبادرة من خلال 6 شباب من أهل القرية ، اشتروا الادوات الصحية و الكلور المركز بجهودهم الذاتية .

أوضح عطية خديوى أحد الشباب المشاركين فى المبادرة أنهم يضعون 2سم كلور على 1 لتر مياه وهى الطريقة المماثلة لما ورد عن وزارة الصحة وتم تصوير طريقة عمل المطهر وبثه على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك لتعليم أهالى القرية كيفية تحضير المطهر واستخدامه للقضاء على الفيروس ، للتغلب علي جشع التجار وارتفاع اسعار الكحول والمطهرات عدة اضعاف .

ومن جانبه قال علي إسماعيل أحد الشباب المشارك في المبادرة اننا قمنا بتطهير أكثر من 90% من مساجد قرية المنوات و ميت قادوس وقرية ميت شماس وقمنا بتطهير كل مكان بالمساجد ، وتم التركيز علي الأماكن الأكثر ملامسة مثل الاوكر والميكروفون واسوار السلالم “الطرابزين” وكل ذلك تم تصويره مباشرة ونشره عن طريق موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك لتوعية الأهالي لكيفية تحضير المطهر واستخدامه.

ونوة شباب المبادرة الى أن الفكرة لاقت ترحيب كبيرا و تفاعل العديد من شباب القرية و وزاد العدد إلى أكثر من 15 شاب في اليوم الأول شاركوا بجهودهم في المبادرة.

وطالب شباب المبادرة من شباب كل منطقة أو شارع بالتعاون فيما بينهم لتطهير شوارعهم و منازلهم ،ووجهوا رسالة الى أهالى القرية بأهمية التكاتف لمواجهة فيروس كورونا المستجد حتى تمر هذة الأزمة ونخرج منها سالمين غير مفقودين ولا فاقدين لعزيز.

زر الذهاب إلى الأعلى