محافظات

ذوي الهمم طاقات تبحث عن مكتشفيها بثقافة بني سويف

كتب :محمود فتحي

 

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة عدة أنشطة ثقافية وفنية بفرع ثقافة بني سويف برئاسة محمد كمال والتابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي.

 

حيث عقدت مكتبة أبوصير الملق بالتعاون مع إحدى مؤسسات متحدي الإعاقة محاضرة بعنوان ذوي الهمم طاقات تبحث عن مكتشفيها حاضرها د. محمد حمدي دكتوراه مناهج التدريس بكلية التربية جامعة بنى سويف والذي تحدث عن الإعاقة بمفهومها واهتمام القيادات السياسية بهذه الفئة ودمجهم فى المجتمع.

 

كما نظم نادي تكنولوجيا المعلومات بقصر ثقافة بني سويف محاضرة بعنوان التعرف على محتويات شريط قوائم برنامج الاكسيل قدمها مدرب النادي مصطفى فهمي هذا بجانب عرض فني لفرقة الفنون الشعبية وعرض آخر لفرقة الموسيقى العربية.

 

كذلك قدم عرض مسرح عرائس قفازات للأطفال بالإضافة إلى اللقاء الخاص بنادي أدب بني سويف واللقاء الأسبوعي لنادي أدب الطفل.

 

بينما عقد قصر ثقافة شرق النيل الصالون الثقافي محاضرة بعنوان دور التكنولوجيا في حياتنا ألقتها عفاف نصيف والتي تحدثت عن التكنولوجيا وكيفية تسهيل عملية التواصل بين الناس والعالم أجمع فجعلت العالم وكأنه قرية صغيرة كما ساهمت التكنولوجيا في العديد من الاكتشافات وظهور الاختراعات العلمية وعملت على تطوير التعليم.

 

ومن جانب آخر نفذت مكتبة سمسطا ورشة فنون تشكيلية قص ولصق إشراف منى سعد أبو القاسم وأقامت مكتبة الحي الثاني شرق النيل ورشة فنون تشكيلية عن رأس السنة الهجرية إشراف عبد العزيز جمال وقدم بيت ثقافة أهناسيا الخضراء ورشة فنون تشكيلية لعمل بوكيه ورد من خامات الطبيعة.

 

كما نظمت مكتبة دلاص محاضرة بعنوان النباتات الطبية وكيفية استخدامها تناول خلالها محمد إبراهيم بعض هذه النباتات والأعشاب الطبية مثل القرنفل والزيتون والبردقوش وكيفية استخدامها بطرق سهلة وبسيطة وكيف أنها شافية لكثير من الأمراض وأعدت مسابقة ثقافية عن أبرز الشخصيات من ذوي القدرات الخاصة عميد الأدب العربي د. طه حسين.

 

وأقام بيت ثقافة ابوصير الملق ورشة فنون تشكيلية ألعاب بالفوم وذلك بمدرسه البوصيري إشراف اميره سعد محمد.

بجانب لقاء مع المواهب الصغير قدمه ماجد عشماوي بالاضافة لعرض فني لفرقة ابوصير الملق للموسيقى والغناء الشعبي.

 

ومن ناحية أخرى نظمت مكتبة النادي الرياضي محاضرة حول اليوم العالمي لذوي التحدي أوضحت خلالها مديحه محمود ان هذا اليوم خصص من قبل الامم المتحده منذ عام 1992 لدعم ذوي الاعاقة .

زر الذهاب إلى الأعلى