منوعات

الرجل العقرب بمعرض الكتاب

كتب وسام الجمال

من الأعمال الأدبية المتواجدة في معرض الكتاب (الرجل العقرب) للكاتبة فايزة شرف الدين والذي تدور أحداثه حول الدكتور عزام عالم مشهور في الهندسة الوراثية وطبيب نساء في ذات الوقت.. يبدو أمام العالم أنه متعقل، في حين له أفكاره المجنونة فيما يخص تطور الجنس البشري.
يمارس تجاربه في الخفاء فى معمله بالصحراء بعيدا عن الأعين ونتج عنها مسوخا بشرية..
تراوده فكرة مجنونة بنسخ نفسه وإضافة مورثات الأسد، ليكتسب نسخته القوة العضلية والذكاء.. من ثم يبدأ في سرقة بويضات مريضاته، وبعد افراغها من المادة الوراثية يضيف خلية من خلايا جسده مضيفا لها مورثات القوة العضلية للاسد.. لكن تلك التجارب تبوء بالفشل، ويخاف من افتضاح أمره.. حتى يخبره مساعده أن بنك بويضات لندن يزمع التخلص من مخزونه، فيتم سرقتها وتستمر التجارب التي تنتهي بالفشل.. إلا الاخيرة فقد وصلت المرحلة التوتية..
تكتشف مساعدته سكينة بخطأها عندما تتبين أنها أضافت مورثات العقرب.. وقبل أن تتخلص هي والمساعد من التجربة، يستيقظ الدكتور عزام من نومه، ويضع العلقة من نسخته في رحم سكينة عنوة.
تتوالى الاحداث بميلاد النسخة في قصره المنعزل، وترضخ سكينة لحياتها مع الطفل غريب الأطوار..

يحتدم الصراع بين الناسخ ونسخته بعد أن يكبر ويصل لعمر السابعة عشر حاملا عمر الخلية التي خلق منها وكذا مورثات العقرب.. مع ظهور سارة طالبة العلوم في مسرح الأحداث يصبح الصراع أكثر عنفا، ويفكر كل منهما في التخلص من الآخر.
تتوالى أحداث الرواية.. مع كل فصل تكون هناك مفاجأة للقارئ حتى نهاية الرواية

زر الذهاب إلى الأعلى